شات مدونات ولاد العم

بعض النصائح لغسل الشعر الطويل بطريقة صحيحة

مرسلة بواسطة الــــرايــــق 27‏/03‏/2009

نصائح لـ غسل الشعر الطويل بطريقة صحيحة



العناية بالشعر الطويل والحصول على اللمعان والاشراقة والتسريح السهل، كلها مراحل ونتائج تمر من خلال غسله بالشامبو بطريقة صحيحة.

10 نصائح نقدمها لك
1. لتخليص الشعر : قبل البدء بغسل الشعر بالشامبو قومى بتمشيط شعرك بواسطة فرشاة أو مشط فى حال كان مجعداً ، وذلك بمسكه لتحاشى الضغط على فروة الرأس.

2. اختارى الشامبو الناعم : إذا كان شعرك يعانى من القشرة، أو إذا كان دهنياً، قومى باستعمال شامبو خاص لمعالجة هذه المشاكل ، وذلك مرة على ثلاث مرات كى لا يضعف الشعر عند أطرافه.

3. تحكمى بالحرارة : الماء الساخن ينظف الشعر جيداً ، لكنه يؤذى مادة القرتين الليفية ومن الأفضل استعمال الماء الفاتر ، والانهاء بالماء البارد . أنها أفضل طريقة.

4. ابدئى بفروة الرأس : دلكى بأصابعك فروة الرأس من دون حك ، بدءاً من قمة الرأس باتجاه الوراء ، وصولاً إلى الرقبة. التدليك مهم جداً لتنشيط الدورة الدموية .

5. غسل الشعر : ابدئى بوضع الشامبو على فروة الرأس ومنها على الشعر بكامله ، من جذوره حتى اطرافه . دلكيه جيداً، ثم تخلصى من الرغوة بغسله بالماء الفاتر. إن تكرار العملية ليس ضرورياً إلا عند الحاجة.

6. ماسك للشعر : الهدف منه تغذية الشعر . يوضع الماسك على كامل الشعر ، ولكن تحاشى فروة الرأس ، مشطى شعرك بالمشط وبعد ثلاث دقائق أغسليه بالماء.

7. تجفيف الشعر بشكل صحيح : بعد تجفيف الشعر بالمنشفة ، مشطى أطرافه للتخلص من الرطوبة . استعملى مصلاً خاصاًً على أطراف الشعر الجاف لمنحه اللمعان. ثم اتركى الشعر ليجف بالهواء الطلق أو باستعمال المجفف بعد التحكم بحرارته من على مسافة من الشعر.

8. النظام الصحيح : اغسلى شعرك مرة فى الأسبوع ومن الأفضل مرتين. يمكن زيادة عدد الحمامات ولكن عندها يجب استعمال الشامبو الناعم.

9. الدوش أفضل من المغسلة : إن غسل الشعر فوق المغسلة يعقد الشعر ، ولكن تحت الدوش فالشعر يملس بسهولة .

10. السيطرة على التجاعيد : استعملى ، بعد غسل الشعر علاجاً مقاوماً للتجاعيد فوق شعر رطب، ثم خلصيه بواسطة مشط كبير الأسنان. بين كل شامبو ضعى كل يوم على الشعر الجاف كريماً مغذياً بدون غسله.

0 Responses to بعض النصائح لغسل الشعر الطويل بطريقة صحيحة

إرسال تعليق

لا تقرأ وترحل شارك برئيك واثبت وجودك

اسمع احمل الاذاعات بث مباشر

اذاعة القرآن الكريم من القاهرة http://4.bp.blogspot.com/_vqQrR9iOPxs/Sh6_QY-qWZI/AAAAAAAACBc/9TLK1XGXcTU/s400/%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%B1%D8%A7%D9%86+%D8%A7%D9%84%D9%83%D8%B1%D9%8A%D9%85.jpg استمع الى اذاعة القرآن الكريم من القاهرة جمهورية مصر العربية Egypt Radio Quran ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ اذاعة القرآن الكريم من السعودية http://4.bp.blogspot.com/__Hw9Elmhrgo/TCTXNidv8OI/AAAAAAAAAf0/OXWTLIJOQXk/s400/%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%B1%D8%A3%D9%86+%D8%A7%D9%84%D9%83%D8%B1%D9%8A%D9%85.png بث مباشر لاذاعة القران الكريم من المملكة العربية السعودية ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ اذاعة صوتكم من مصر http://2.bp.blogspot.com/_0XaJqT9NU-I/SOhFRV5iaPI/AAAAAAAAAOg/Hr2Iumppilk/s320-R/radiosotcom.GIF راديو صوتكم تابع لبرنامج صناع الحياة وتحت اشراف الداعية الكبير عمرو خالد ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ اذاعة جول اف ام http://3.bp.blogspot.com/_vqQrR9iOPxs/Spdbka6M7II/AAAAAAAACP8/mjTg-GDbfwY/s320/gool+fm.JPG بث مباشر لاذاعة جول اف ام المصرية Goal FM ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ راديو محطة مصر مالكها هو الفنان اسامة منير ويذيع بها عدد من البرامج اذاعة انترنت اي ليس لها تردد على الراديو العادي ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ نجوم اف ام http://2.bp.blogspot.com/_vqQrR9iOPxs/R20iAqck58I/AAAAAAAAApI/O9Lc5qWH8kw/S259/%C3%99?%C3%98%C2%AC%C3%99?%C3%99?+%C3%98%C2%A7%C3%99?+%C3%98%C2%A7%C3%99?.jpg اول اذاعة مصرية خاصة ولها شعبية كبيرة تكاد تكون الاشهر والافضل على مستوى مصر والعالم العربي ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ اذاعة راديو روتانا http://3.bp.blogspot.com/_vqQrR9iOPxs/R-VbLiD1AnI/AAAAAAAAA5o/wRnw-fQ5gds/s400/Radio+rotana.jpg راديو اغاني وترفيه يبث بجودة ممتازة، تابع لشركة روتانا ويبث الاغاني التي تنتجها تلك الشركة العملاقة ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ راديو سوا إذاعة تبث الاخبار والأغاني والبرامج الخفيفة ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ http://3.bp.blogspot.com/_vqQrR9iOPxs/Sig7zjhOHZI/AAAAAAAACCc/WJQ5T9FOQxE/s320/mbc_fm_.jpg Mbc Fm Live تبث اغاني بالاضافة لبعض البرامج الترفيهية المميزة ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ اذاعة مونت كارلو http://www.mc-doualiya.com/rmar/images/102/mcd_rouge.png اذاعة مونت كارلو التابع لمجموعة مونت كارلو الدولية يبث الراديو اغاني واخبار ومتفرقات للتسلية والترفيه ومواضيع اجتماعية وثقافية

عدد الناس اللى هنا

مواضيع المدونة