شات مدونات ولاد العم

خرافات التجميل







نتابع الكثير من النصائح و الإرشادت التي تعنى بالتجميل .. لكن بعضها صحيح و بعضها مخالف للحقائق و بعيد عن الصحة لدرجة الخرافة ، أليك عزيزتي قارئة الجمال بعض هذه النصائح التي نتوقع أن تكون مفيدة في تغيير و تصحيح الكثير من المفاهيم.



الخرافة الأولي :



لتفادي تهدل الوجه قومي بعمل مساج و تدليك بالمرطب على الرقية باتجاه الأعلى وليس الأسفل.



غير صحيح : و رغم أنه لا يضر ولكنه أيضاً لا ينفع . حيث أنه في اللحظة التي تتوقفين فيها عن تدليك الجلد إلى الأعلى يتهدل الجلد بفعل سحب الجاذبية إلى الأسفل .



الخرافة الثانية :



يكفي غسل الوجه بالماء و لا داعي لاستعمال الصابون أو منظف الوجه



غير صحيح : فالماء لا يكفي لوحده لإزالة الدهون ، وحيث أن معظم العوالق والإفرازات التي تتراكم على بشرة الوجه هي من الدهون فيجب استعمال الصابون لإذابتها أو استخدام منظفات الوجه المتوفرة بالصيدليات ، و إذا أدى ذلك إلى حدوث جفاف بالبشرة يمكن استعمال مرطب خفيف بعد غسل الوجه بالصابون أو المنظف .



الخرافة الثالثة :



تناول مكعباً من الزبدة كل يوم يساعد على ترطيب الجلد



غير صحيح : فالجسم قادر على إفراز الدهون الكافية من خلال هضم الكربوهيدرات و البروتين ، فلا يحتاج الجسم غلى تناول الدهون لإنتاج الدهون .



الخرافة الرابعة :



تدليك عضلات الوجه و تمارين عضلات الوجه المستمر يمنع حدوث التجاعيد



غير صحيح : فعضلات الوجه القوية لا تمنع حدوث التجاعيد بل ربما تؤدي إلى ظهورها بشكل أوضح ، والسببان الرئيسيان لحدوث التجاعيد هما تلف الكولاجين بسبب التعرض للشمس أو بسبب التقدم بالعمر . أما تكرار انقباض عضلات الوجه و تمرينها فقد يؤدي إلى نتيجة عكسية لأن حركة العضلات المستمرة تؤدي إلى إظهار خطوط التجاعيد و بروزها بشكل أوضح .



الخرافة الخامسة :



بعد تنظيف الوجه (الفيشيال) تظهر السموم على سطح البشرة و تسبب حدوث بقع زهرية أو طفح أو كدمات في اليوم التالي





غير صحيح: أولاً لأن البشرة لا تخزّن السموم و لا تحتفظ بها ولكن كل ما في الأمر أنه خلال (الفيشيال) يؤدي الضغط والتدليك إلى حدوث احمرار بالبشرة يستمر عادة لمدة أربعة وعشرين إلى ثمان و أربعين ساعة ثم يختفي تلقائياً ، أما الطفح فهو نادر الحدوث أثناء الفيشيال و إذا ظهر فهو بسبب تهيج الجلد لتعرضه لحساسية من المستحضرات الكيميائية المستخدمة أثناء الفيشيال . أما الكدمات فهي بسبب الضغط أو العنف أثناء الفيشيال و إذا تكرر حدوث ذلك أي الطفح أو الكدمات فيجب تغيير الصالون الذي يقوم بعمل الفيشيال و البحث عن محل آخر .



الخرافة السادسة :



لا تستعملي كريم ألفاهايدروكسي أسيد حمض التقشير لأنه يجعل الجلد رقيقا جداً و بصفة دائمة



غير صحيح : فحمض ألفاهايدروكسي أسيد يقشر الطبقات العليا من الخلايا الميتة من الجلد و لكن خلال يوم أو يومين يقوم الجلد بتعويض ما تم إزالته من خلايا . وهذه الطبقة العليا من البشرة والتي تحتوي على الخلايا الميتة تتكون من أربع طبقات بعضها فوق بعض تتجدد باستمرار ، ولتقريب ذلك للأذهان يمكن تخيل مجموعة من الأشرطة مصفوفة بعضها فوق بعض و في كل يوم يضاف شريط من أسفل المجموعة و يزال آخر من فوق المجموعة فيظل العدد كما هو ثابتاً دون نقصان



الخرافة السابعة :



حلق شعر الساقين يؤدي إلى سرعة نمو الشعر و خشونته و زيادة سواده



غير صحيح : فالموسى يقص الشعر من أطرافه فوق الجلد تماماً و ينمو الشعر بعد ذلك بحسب صفاته الخلقية التي نشأ عليها . ولكن سبب هذه الإشاعة هو استعجال بعض الفتيات في حلق شعر الساقين لديهن بسبب تسرعهن في لبس بعض الملابس التي تتطلب ذلك في بعض المناسبات و يقمن بذلك قبل نمو الشعر إلى شكله الطبيعي و تحوله من الشعر الخفيف سماكة ولونا إلى الشعر الخشن الأغمق لوناً ، و يعتقدن أن سبب ظهوره هو حلقهن للشعر ، ولكنه في الحقيقة هذا هو النمو الطبيعي لشعر الساقين حيث يستغرق هذا التحول مدة ثلاث إلى خمس سنوات بعد البلوغ ، و لا دخل للحلاقة بهذه العملية الطبيعية ، و لو ترك الشعر دون حلاقة لحصلت نفس النتيجة ، وكذلك بالنسبة للمرأة البالغة لا دخل للحلاقة بخشونة شعر الساقين أو زيادة درجة لونه .

برنامج خاص لـ تنظيف البشرة و العناية بها





إذا كنتِ تعانين من انتشار الشوائب التي تخفي جمال بشرتك ونضارتها ، وتبحثين عن طرق طبيعية وبسيطة للتخلص من هذه الشوائب والعناية بنظافة بشرتك والحفاظ عليها ، نقدم لكِ اليوم أهم وسائل العناية بالبشرة من ماسكات ووصفات طبيعية .

وقبل أي شيء يقدم لكِ خبراء التجميل خطوات بسيطة عليكِ إتباعها يومياً للحفاظ على البشرة والعناية بها ، وإليكِ هذه الخطوات :

- لا تذهبي للنوم مطلقاً وعلى بشرتك أي آثار للماكياج ، فوجود الماكياج على البشرة يسد مسام الوجه ويؤذي البشرة لذا اغسلي وجهك جيداً مرتين في نهاية يومك وقبل نومك ، وتكون المرة الأولى لغسل وإزالة الماكياج والثانية لغسل الجلد نفسه.

- قومي بتقشير البشرة بشكل يومي بعد غسيلها كل يوم ، وقومي بهذه العملية بصنفرة الجلد بكريم منظف مناسب.

- استخدمي أقنعة الوجه لترطيب البشرة وتغذيتها بانتظام.

- قبل النوم رطبي بشرة الوجه بكريم ملطف ، ونامي وهو على وجهك، ويفضل استخدامك لمرطبات غنية بفيتامين أ
أو ج.

- لابد من ترطيب وجهك بالماء من وقت لآخر أثناء النهار ، ويعد الماء المضاف إليه ماء الورد والكاموميل من أفضل ما يمكن أن يستخدم لمسألة الترطيب والتنظيف.




برنامج لتنظيف البشرة

ولتظهر بشرتك دائماً في مظهر لائق ونضر ، يقدم لكِ خبراء التجميل هذا البرنامج الدقيق للعناية وتنظيف وترطيب البشرة ، وأهم خطوات هذا البرنامج غسل الوجه بالماء البارد في الصباح .

ويذكر الخبراء أن الهدف من غسل وتنظيف البشرة هو إزالة الدهن الزائد والأتربة المتراكمة بانتظام وفعاليته ، وبعد غسله جيداً قومي بتنفيذ هذه الخطوات على الترتيب :

التنظيف

- يتم تدليك بشرة الجبهة بأطراف الأنامل .

- يتم تدليك الذقن بالإبهام للأعلى ، مع دلكها بالبخار في أحيان أخرى للقضاء على الرؤوس السوداء .

- يتم إزالة الكريم بواسطة المناديل المرطبة باستخدام كلتا اليدين بداية من أسفل الذقن ثم الخدود ثم إلى الجبهة .

التلطيف

- وذلك باستخدام تونر (محاليل منظفة ومرطبة ) لتزيل كل آثار الأوساخ والشوائب وآثار الماكياج وبقايا المنظف المستخدم في الخطوة السابقة .

- يتم وضع التونر المنظف على الجبهة ثم الخدود بواسطة قطنه .

- ثم يتم وضعه حول الأنف وحول الذقن بتلك المناطق الرقيقة من الجلد .

الترطيب

- بدون الترطيب تظل البشرة نظيفة ولكنها جافة وغير ناعمة حيث يتعرض الوجه بالذات لعوامل الجفاف في الجو وغيرها ، لذا فالمرطبات تشكل حاجزاً يحمي البشرة من كل هذه العوامل .

- يتم الترطيب بدلك نقاط من المرطب على بشرة الوجه بأطراف الأنامل بخفة ورقة.

- يتم الضغط بأطراف الأنامل على منتصف الجبهة ثم توزيع المرطب إلى الخارج بالأصابع .

-لابد من ترطيب المنطقة حول العين و منطقة الذقن بالأصابع الوسطى لكلتا اليدين .

- دلكي الكريم بكلتا اليدين على منطقة الرقبة إلى الأعلى في اتجاه الذقن والوجه وتمتعي ببشرة متألقة دائماً .




جمالك من منزلك

وللحصول على نتائج مميزة وسريعة ، ينصحك الخبراء باستخدام الماسكات والمنظفات المصنعة من مواد طبيعية لأنها أفضل وأكثر أماناً للبشرة.

وهذا القناع الطبيعي ينظف البشرة ويحميها ، ويتكون من اللبن البارد فهو من أسهل الوسائل وأكثرها فاعلية لتنظيف البشرة وذلك باستخدام اللبن كمنظف وهو يناسب البشرة الجافة على وجه الخصوص .

ولهذا الغرض تبلل قطعة قطن في الحليب البارد ، و يدعك بها الجلد ، مع مراعاة أن يبدأ التنظيف من أسفل العنق وفي الاتجاه لأعلى حتى جبهة الرأس ، وأن تتحرك اليد حركة دائرية صغيرة مع دفع الجلد لأعلى لآن ذلك يساعد على إزالة الشوائب من مسام الجلد.

قناع منظف للبشرة الدهنية:

المكونات:

ربع فنجان بودرة الشوفان

نصف كوب لبن

2 ملعقة صغيرة عصير ليمون

الطريقة:

يخلط الشوفان مع اللبن و يقلب الخليط جيدا ، ويدهن الخليط على العنق والوجه ، ويترك لمدة 30 دقيقة ، ثم يشطف بالماء الفاتر المضاف إليه عصير الليمون.




قناع منظف للبشرة الجافة :

المكونات:

نصف ملعقة صغيرة من خميرة البيرة

ملعقة صغيرة عسل نحل

نصف ملعقة صغيرة من خل التفاح

2 ملعقة كبيرة من الكريمة

2 صفار بيض ، لبن

الطريقة :

تضاف جميع المكونات لبعضها وتخلط جيدا ، توضع طبقة خفيفة من زيت الزيتون أو زيت السمسم على البشرة ، ثم يوضع فوقها القناع السابق ، ويترك لمدة 20 دقيقة ، ثم يشطف باللبن المخفف بالماء.

وهناك قناع الجزر وهو يناسب جميع أنواع البشرة :

يحتوى الجزر على كمية وفيرة من فيتامين(أ) المغذى للبشرة ، وهو مفيد خاصة للبشرة الحساسة.

المكونات:

ربع جزرة واحدة متوسطة الحجم

ربع ملعقة عسل نحل.

الطريقة:

يقطع الجزر إلى شرائح ، و يعصر ، و يصفى.

يضاف عصير الجزر إلى العسل ، و يخلط الاثنان جيداًَ ، يدهن الخليط على الجلد ، ثم يشطف بالماء الفاتر بعد 10 - 15 دقيقة.

ماسكات العناية بـ البشرة و تقشف الشفاه و الهالات السوداء





لبشرة ناعمة ونضرة دائماً
زيت اللوز مستحضر الشباب السحري

زيت اللوز مستحضر تجميل طبيعي يساعدك على الاحتفاظ ببشرة شابة جذابة لغناه بالبروتينات والأحماض الدهنية والسكريات ،كما يفيد البشرة الجافة ويرطبها بالإضافة إلى مفعوله المنقى حيث يخلص البشرة من الخلايا الميتة.

ويؤكد خبراء التجميل أن زيت اللوز يستخدم في جميع الاستخدامات التجميلية ،على سبيل المثال إذا كنتِ على مشارف سن الأربعين وتشعرين بالرعب من تقدم علامات التجاعيد والشيخوخة والتي تبدأ حول منطقة العينين ويمكنك الحد من انتشارها، عن طريق استخدام قناع اللوز والليمون فهو يساعد على نقاء البشرة ونضارتها.

للقضاء على التجاعيد : امزجي زيت اللوز الممزوج مع نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون ،وتخلط هذه المكونات جيداً وتستخدم حول العينين عن طريق التدليك الخفيف.

وهناك عدد من الأقنعة خاصة بكل نوع بشرة تفيد في تنظيف بشرتك وتساهم في العناية بها ،وبوجه عام يمكنك استخدام زيت اللوز المر يطلي به الوجه لعلاج النمش والكلف كما يمكنكِ استخدام زيت اللوز الحلو لجمال بشرتك أو لعمل قناع

قناع البشرة الحساسة

المكونات
- 80 جراماً من زيت الزيتون
- 80 جراماً من زيت الخروع
- 80 جراماً من زيت اللوز الحلو

التحضير
امزجي المكونات جيداً ، ثم عطريه بماء الورد بإضافة 5 جرامات من عطر الورد ثم ضعي هذا المحلول علي وجهك ودلكيه بطريقة دائرية ، وبعد ذلك أزيلي الزائد من الزيوت بواسطة قطعة قطن مبللة بالمياه المعدنية.

قناع البشرة الرقيقة




المكونات
- 75 جراماً من زيت اللوز
- 55 جراماً من الجلسرين
- 10 جرام عسل نحل
- عطر البنفسج
- ماء الورد

التحضير
امزجي زيت اللوز مع الجلسرين ثم املئي كوباً كبيراً من الماء واغليه علي النار ثم ضعي عليه 10 جرامات من عسل النحل ثم صفي زيت اللوز مع عطر البنفسج عليه وامزجيه جيداً وادهني وجهك بأطراف أصابعك ثم أزيلي ما يزيد بقطعة مبللة ثم اغسلي وجهك بالماء البارد.

قناع البشرة الدهنية

المكونات
50 جراماً من ماء الورد
زيت اللوز
الحليب
سكر بودرة

التحضير
مع زيت اللوز واللبن الحليب ، قومي بطحن 50 جراماً من سكر البودرة مع إضافة قطرات من ماء الورد ، وبذلك تتكون عجينة طرية ، ويضاف إليها لتر كامل من ماء الورد ثم قومي بتصفية المزيج ثم أضيفي إلي المزيج 50 جراماً من السكر البودرة واستعملي هذا المزيج مساء قبل النوم مع تدليك وجهك بأطراف الأصابع ثم اغسلي وجهك بالماء البارد.

قناع ضد حب الشباب




المكونات
- زيت اللوز الحلو
- ماء ورد

التحضير
ضعي بعض الماء في إناء علي النار وعندما يبدأ الماء في الغليان ضعي فيه ملعقتين كبيرتين من ماء الورد ، وامزجيهما جيداً لتحصلي علي عجينة سميكة ، ثم ضيفي إلي المزيج عدة نقاط من زيت اللوز الحلو بعدها ضعي منشفة برأسك ، وانحني فوق الوعاء المحتوي على الماء المغلي ، واستنشقي لمدة 10 دقائق حتي تتفتح مسام بشرتك .
ضعي المزيج مباشرة علي وجهك بأطراف أصابعك وتفادي وضع القناع حول عينيك واتركي القناع لمدة ربع ساعة ثم امزجيه بماء فاتر.

قناع العسل واللوز لتنقية البشرة

المكونات
- ملعقة من اللوز المهروس
- 2 ملعقة من العسل
- قليل من اللبن
- زيت حنطة

الطريقة

- امزجي القليل من اللبن وربع ملعقة من اللوز المهروس، ملعقتين من العسل الصافي مع زيت حنطة " هو نبات حولي معمر ومن أهم المصادر الطبيعية للكالسيوم " ، وامزجيهم جيداً ، ثم ضعيه على بشرتك ودلكيها برفق واتركيه لمدة 20 دقيقة، بعدها اشطفيه بماء فاتر .

اللوز يزيل خلايا الجلد الميتة، ويساعد العسل على ثبات الماسك على وجهك ، وزيت الحنطة يحارب خطوط الوجه الدقيقة، كما أنه يحتوي على فيتامين E المغذي للبشرة الجافة.

الهالات السوداء




كما يعمل زيت اللوز أيضاً على تبييض البشرة والتخلص من الهالات السوداء ، وينصحك الخبراء بضرورة إزالة الماكياج قبل الخلود إلي النوم بطريقة طبيعية .

بللي قطعة قطن بماء بارد ثم اضغطي عليها للتخلص من الماء الزائد ثم ضعي نقطة صغيرة من زيت اللوز النقي ومسحة بسيطة من الفازلين الطبي ثم اثني قطعة القطن علي شكل نصف دائرة وضعي قطر نصف الدائرة تحت الرمش السفلي ثم أغمضي عينيك.

وبقطعة قطن أخري مجهزة بنفس الطريقة امسحي من أعلي الجفن إلي أسفل حتي آخر الرمش بنعومة للتخلص من الماسكرا والماكياج بشكل صحي.

تقشف الشفاه

فى الشتاء تتعرض شفاهك للتقشف فبدلا من استخدام زبدة الكاكاو يمكنك صناعة مستحضر طبيعي عن طريق زيت اللوز لعلاج الجفاف والتقشف

المكونات
ـ 3 ملعقة صغيرة شمع عسل مبشور.
ـ 3 ملاعق صغيرة زيت لوز.

التحضير
يسخن الشمع على نار هادئة حتى يذوب، ثم يُقلّب مع الزيت لعمل خليط متماسك، يستخدم هذا الخليط بكمية وفيرة في دهان الشفاه.

نضارة اليدين




الاعتناء بجمال اليدين لا يقل أهمية عن الاعتناء بمظهرك وبشرتك ،فاليدين من أكثر الأجزاء ظهورا‏ وتعرضاً للتقشف بسبب غسل الأطباق يومياً ، وللحصول على يدين ناعمتان قومي بإضافة ملعقة من زيت اللوز إلي طبق الماء الذي تستخدمه في غسيل الأطباق‏,‏ فالماء سينعم الجلد الخشن‏,‏ أما الزيت فيساعد علي نضارة يديك‏.

جفاف اليدين قد يعرضها للإصابة بالبكتريا ، ويشكل الجلد المحيط بالأظافر حاجزاً واقيا ويمدها بالرطوبة التي يحتاجها، فقد يقسو الجلد بسبب الطقس البارد أو الجفاف والإهمال الشديد ،لذا ينصح بتلين الجلد حول الأظافر بدلاً من نزعه بطريقة خاطئة ، وإليك هذه الخطوات حتى تحصلي علي أظافر صحية:

- انقعي يدك في ماء رغوي فاتر لبضع دقائق .
- ادفعي الجلد النامي فوق أظافرك ، وقومي بقص الزوائد اللحمية التي تبرز في شكل مزعج .
- استخدمي زيت اللوز الحلو أو مرطب غني لتلين الأظافر.

وصفة سحرية لازالة سمار أطراف الجسم



لتبييض الركبه والكوع والاباط:
1 علبة جليسوليد و علبة جلسرين او سائل او اللي على شكل كريم و2 ملعقة كبيره فازلين ونص علبة ماء ورد
ثم ضعي كل المقادير على نار خفيفه لمدة خمس دقايق حركيهم على النار حتى تصبح خليط وأتركيه يبرد وأدخليه الثلاجه واستعمليها اليوم الثاني مره باليوم ، حطيها تقريبا نصف ساعه ويفضل انك ماتغسليهالأنها كلها كريمات والبشره ممكن تمتصها .
تفتيح البشره وتشمل جميع انحاء الجسم بدون استثناء:
ملعقه كبيره طحين1 ملعقه كبيره خميره وممكن الفوريه و1 ملعقه كبيره حليب بودر و ه1 ملعقه كبيره عصير ليمون , ثم اخلطي المقادير السابقة حتى تصبح عجينة مثل الكريم وتدهن بها الأماكن المراد تفتيحها لمدة 30 دقيقة إلى أن تجف وتغسل , ممكن تستخدمينها يوميا وهذا ويكون افضل خليها على المنطقه اللي تريدين تفتحينها مدة 20 دقيقه وبعد إن تجف الخلطة اغسليها.
للمنطقة الحساسه يمكن دهنها على الركبه والكوع والاصابع والرقبه والاباط :
عصير ليمون بدون كميه محدده واسكينول هتلاقوا موجود بالصيدليات , تخلطين الليمون والاسكينول بكمية تكون كافيه للأماكن اللي بتستخدمينها لهم و بالقطنه إمسحى بالاماكن اللي عايزة تفتحينها وبعدها اذا حبيتي تغسلينه بالماء أغسلى او امسحيه بماء ورد .

وصفات تفتيح البشرة وتبييض بشرة اليدين










اقدم لكم الوصفات طبيعية لتفتيح بشرة اليدين او بمعنى اوضح تبييض الكفين وليس فقط التفتيح والتبيض لبشرة اليدين بل ايضا تلك المسكات مفيدة فى النعومة وقد قدمت سابقا وصفات لتفيح بشرة الوجة فى موسوعة تبيض البشرة بالمسكات وهذة الموسوعة يمكن ان تستخدم ايضا للتفتيح اليدين ولها نتائج كريمات تفتيح اليدين مثل كريم Trio D الفرنسى ولكن كما معروف عن الاعشاب والمواد الطبيعية تأخذ فترة اطوال من مستحضرات التجميل الصناعية لكن النتائج مضمونة و مستمرة اكثر من غيرها ...



ولكن فى البداية من الافضل ان تراع تلك النصائح:


1- لا تعرض يداك اثناء وضع اى كريم لشمس او للهواء الحاراو الماء الدافئ لانهم من احد الاسباب لأسمرار اليد



2- غسل اليدين بالماء والصابون يعمل على زوال المادة الحامضية الطبيعية التي تحمي الجلد و يجب تعويض ذلك بالمستحضرات الطبيعية


3- الجفاف واهمال علاجة من اهم الاسباب اللى بتسبب سمار اليدين


4- الحماية من أشعة الشمس لان حماية اليدين من الأشعة فوق البنفسجية وسيلة لمحاربة تشققها والتقليل من فقدانها الكولاجين، وينبغي أن تحتوي كريمات الوقاية من أشعة الشمس على أوكسيد الزنك وعلى الأفوبنزون



5- لبس القفاز عند غسيل الاطباق او الملابس ومن الافضل تجنب لمس مواد التنظيف بيديك مباشرة بمعنى ان تراع دائماً باستعمال القفازات أثناء غسل الصحون أو التعامل مع مواد التنظيف بشكل عام، وثمة أنواع من القفازات مبطنة بمادة مستخلصة من الصبار يتم تحريرها عند تعرض ظاهر القفاز لحرارة المياة، فتحافظ اليدان على نعومتهما وفي أيام البرد والرياح الشديدة، تصد القفازات تلك العوامل المخربة عن اليدين. كما يفضل ارتداء القفازات لوقاية اليدين من الاحتكاك بالمعادن، خصوصاً أثناء التعامل مع الأثقال ومع الأجهزة الرياضية


6- تقشير بشرة اليدين هي الخطوة الأولى لتفتيح لونها ويتم هذا إما عن طريق استخدام مستحضرات تحتوي على حبيبات التقشير، أو باستخدام المقشرات الكيماوية من قبيل حمض الغليكوليك أو المواد الراتنجية او الطبيعية مثل معلقة من زيت الزيتون و اخرى من السكر او قوم بمزج ملعقة من الفازلين وملعقتين من السكر في راحه اليد ثم قوم بدعك اليدين وإذا لم يتوافر لديك الفازلين يمكنك استبداله بكريم مرطب وتأكد من دعك ظهر اليدين والمعصم جيداً, استمر في الدعك لمدة دقيقة واحدة ثم اغسل اليدين جيداَ سوف تشعرين بالفرق والنعومة فوراً , قوم بعمل تلك العملية مرة واحدة في الأسبوع بعد الانتهاء من تقشير اليدين يمكن ان بوضع كريم اليدين المرطب الذي سيًمتص في البشرة بصورة افضل



الوصفة الاولى


خد ملعقة صغيرة من عصير اليمون مع ملعقة زيت الزيتون مع ملعقة ماء فاتر القريب الى الساخن , ثم امزج الكل وضع الخليط على ايديك مع التدليك بعض الوفت ثم امسح ايديك بمنديل جاف و لا تغسل يدك بالماء و يستحسن ان تستعمل هذه الوصف بالمساء


الوصفة الثانية


نحضر مقادير متساوية من الليمون و عصير البطاطا وندهن بها المكان المراد تفتيحة كاليدين ونتركها الى اكبر فترة ممكنة او عند النوم ولا بأس بالتكرار اليومى ونتحفظ بالباقى فى الثلاجة وفى اقل من اسبوع ستبدأ النتائج بالظهور, هذة الوصفة ممكن ان تستعمل لجميع بشرة الجسم والوجة ولليدين ايضا وعن تجربة هى رائعة حقا واذا كان فى استمرار ومدوامة وكل ما كانت فترة وضعها اكثر كل ماكانت فؤائدة اكثر




الوصفة الثالثة


ملعقة ونصف عسل و 10 ملاعق ماء ورد و 4 ملاعق جلسرين و نصف ملعقة خل ثم قوم بتسخين العسل على نار هادئه ثم اخلطه مع بقية المكونات وبعدين ضع على يدينك وبعدين البس اكياس لمدة نصف ساعة وهذة الوصفة فعالة لحد كبير عن تجربة




الوصفة الرابعة


قوم بتدفئة زيت زيتون على النآر , ثم ضع على ايديك وبعدين افركهم بـ ملح وليمون يوميا


الوصفة الخامسة


عصير نصف ليمونه و 2 ملاعق خل ابيض ثم ترج جيدا ثم تدعك اليد بها لمدة خمس دقائق يوميا والنتيجه تظهر فى الغالب بعد اسبوع من الاستعمال



الوصفة السادسة


1 ملعقة كبيرة عصير ليمون طازج و 3 ملاعق صغيرة جلسرين و 1 ملعقة صغيرة ماء بطاطس مُصفّى و10 نقط من خلاصة البنزوين ثم يضاف عصير الليمون للجلسرين ثم يضاف لهما ماء البطاطس ثم يضاف البنزوين نقطة تلو الاُخرى و يقلب الخليط جيداً و يحفظ المستحضر في زجاجة ثم يُرجّ عدة مرات قبل الاستعمال



الوصفة السابعة


مقادير متساوية من ماء ورد و ليمون و فزلين تخلط فى زجاجة وتوضع يوميا قبل النوم ولا تنس رجع الزجاجة جيدا قبل الدهان , تعمل تلك الوصفة على تفتيح بشرة اليدين و نعمومتهما ولكنها من ابطى الوصفات مفعولا لكن مع الاستمرار النتائج رائعة


الوصفة الثامنة


ثماني ملاعق كبيرة ماء ورد و ثلاث ملاعق كبيرة جليسرين و ثلاث ملاعق كبيرة كحول نقي و ملعقة كبيرة عصير ليمون طازج و ملعقة كبيرة عصير برتقال و ملعقة كبيرة خل التفاح ثم تخلط المكونات جيدا ثم تعبأ في زجاجة مع الرج عدة مرات وباستعمال هذا المستحضر فإنه يعمل على الحفاظ على هذا الحامض الطبيعي وهو يستخدم يوميا بعد غسل اليدين وله أثر طيب في تبييض بشرة اليدين ونعومتها


الوصفة التاسعة


علبة كريم جونسون بزبدة الشيا وتخلط معهم ملعقة صغيرة من الخميرة الفورية و 5 كبسولة حبوب جنين القمح من الصيدالية مع كبسولات زيت جنين القمح واذا لايوجد كبسولات يستبدل بزيت جنين القمح ملعقتين كبار يخلط مع الكريم تخلطهم في الكريم واتركهم ساعتين حتى يذاب الحبوب والخميرة مع بعض ثم ضعها كدهان وتنام بها في الليل 3 مرات في اليوم في الليل والصباح والعصر و طبعا تحطهم على بشرة نظيفة في غضون اسبوع النتيجة بتكون ظهرت


الوصفة العاشرة


استخدام كريم جليسوليد مع نصف ليمونة يعنى ليمونة واحدة على علبة جلوسليد صغيرة قبل النوم يعطى نعومة وتفتيح لبشرة اليدين الى حد ما معقول ولكن هى الامثل فى النعومة

واقي الشمس sun block







طريقة وضع "SunBlock"
- ضعي الكريم الواقي قبل خروجك بـ 15 إلى 30 دقيقة.
وذلك لكي تمتصه البشرة وبالتالي تتوفر لها الحماية القصوى.
- ضعي كمية مناسبة منه تغطي جسمك بطبقة رقيقة ولكن متساوية، وليس
هناك من داع لأن تطلي جسمك بالكريم الواقي فيبدو مظهرك مثل كعكة مغطاة بالكريمة.
- ضعي الواقي على كامل جسمك.
- نصيحة :
ضعيه على كامل جسمك قبل ارتداء بدلة السباحة حتى تتحركي بسهولة دون القلق على المناطق التي تغطيها البدلة.
تأكدي من أن ساقيك وأعلى ظهرك مدهونة جيداً بالكريم الواقي حيث أنها أكثر المناطق التقاطاً للشمس بالنسبة للمرأة.
- ادهني وجهك برقة ولطف .
يمكنك استخدام ذات الكريم على جسمك ووجهك ولكن إن كانت بشرة وجهك حساسة وسريعة الاحمرار فمن الأفضل شراء كريم واقي خاص بالوجه لتجنب الاحمرار غير المستحب.
- كرري وضع الكريم كل ساعتين إن كنت تتسكعين في الخارج ، وكل 30 دقيقة إن كنت تقومين بأي نشاط يسبب التعرق "فذلك يجعل الواقي أقل فعالية ، حتى إن كان يحمل عبارة مقاوم للماء!".
- SPF ويعني معامل الحماية ، وكلما كات التعرض للشمس فترة طويلة كلما كان احتياجنا للمعامل الأعلى ،والمعروف أن الواقي الشمسي يجب أن يحتوي على مرشحات ضوئية للأشعة فوق البنفسجية A، والأشعة B ،وتبعا لنوعية الجلد ان كان دهنيا أو جافا أو عاديا يحدد الواقي الشمسي اذا كان عاى شكل كريم أو مستحلب أو جيل ويمكنك زيارة طبيب الجلد المختص لتحديد نوع البشرة والواقي المناسب .
- الماركات : من ماركة لوريل, اروفليم,بودي شوب ,presun درجة 30,VICHY، ROC ،photo derm max،.....
- واقعى للشمس طبيعيا :
زيت السمسم الصافي والمسي الفرق بنفسك واجعليه سر نظارتك ونعومة بشرتك.
أن الرجوع الى استخدام المواد الطبيعية مما تنتجه الطبيعة من زيوت وحبوب وغيرها الطريق السليم الى التمتع بصحة جيدة للجسم والجلد. زيت السمسم يستخدم كحامي للبشرة من أشعة الشمس الحارقة فهو يستخدم لترطيب الجسم والعناية بالبشرة وهو أفضل حامي للبشرة من الشمس اي انه يستخدم كـ Sunblock وكانت المرأة في سهول جبال السراة في جنوب المملكة العربية السعودية تستخدمه كحامي للبشرة من حرارة الشمس الحارقة .
فتجد المرأة الجنوبية في تلك المناطق تعمل طول اليوم تحت اشعة السمس ولكنها تتمتع ببشرة ناعمة ندية ناصعة قد لا تحصل عليها تلك المرأة التي تستخدم مساحيق التجميل والعناية بالبشرة باستخدام المواد التي تدخل الكيماويات في مساحيقها.

نقوش حناء روعة





















نصائح لجمالك








إليك مجموعة من النصائح ليزداد جمالك بريقاً ونضارة...


1)حمام الماء البارد، يفيد في شد البشرة ومقاومة التجاعيد، كما يؤدى إلى إزالة احتقان الدم في الرأس، ويفك الأعصاب والعروق.

2)للثوم رائحة كريهة تصيب الفم وتؤثر على رائحة التنفس، ولكنه يساعد على تنشيط الجسم، فلا مانع من تناوله، ويمكنك إزالة رائحته بشرب ملعقة كبيرة من عسل النحل، وذلك بعد تناول الثوم بنصف ساعة حتى تزول رائحته،أو بلع أوراق النعناع الأخضر أو البقدونس.

3)للتخلص من السمنة: اغلي كمية من الماء، ثم انقعي فيها قليلاً من الكمون، مع ليمونة مقطعة حلقات، واتركيه طول الليل، وتناوليه في الصباح قبل تناول الطعام.

4)إحذري الكعب العالي، فإنه وإن كان يعطيك أناقة، إلا أنه يؤثر على التاسق بين أجزاء الجسم، ويعني هذا الامتناع عن لبس حذاء ذي كعب عال، وليكن أقصى ارتفاع لكعب الحذاء 3 سم، حتى يعطيك رشاقة في المشي، مع المحافظة على صحة الجسد وتناسق أجزائه.

5)التفاح مفيد جدًّا للمحافظة على جمال البشرة، كما أنه يساعد في الحفاظ على وزن الجسم بلا زيادة.

6)لتقليل الوزن؛ ابلعي ملعقة من العسل صباحًا، ثم تناولي بعدها فنجانًا من الشاي.

7)البرتقال من الفواكه الهامة لإزالة السمنة، ولذلك ينصح به الأطباء أصحاب الجسم البدين.

8)لتقوية الشعر؛ يدمج مقدار من العسل، ومقدار من زيت الزيتون، ويسخن ثم يدلك به الشعر، ويتم غسل الشعر بعد فترة قليلة، وتكرر هذه العملية مرة كل شهر، فيقوى الشعر ويكون أكثر صلابة.

9)للعناية بالجلد العادي والحفاظ عليه جميلا، وناعمًا، يخفف صفار بيضة بملعقة كبيرة من الكريم، ثم يدهن به الوجه والعنق، ويظل القناع مدة ساعة، ثم يزال بالماء الفاتر.

10)للتخلص من الكالو، وعين السمكة، الذين يصيبان القدمين بكثير من التشوه والآلام، يدهن الكالو وعين السمكة بزيت الخروع وذلك بدلكهما في المساء قبل النوم بزيت الخروع، ثم يتم لبس الجوارب حتى الصباح، ويتم ذلك مرتين في الأسبوع، فإنه يساعد على الحصول على جلد ناعم أملس، ويزيل هذه التشوهات.

ملف كامل للعناية بالبشرة الدهنية




قناع الطماطم


1ثمرة طماطم+نصف قشرة ليمون+قليل من عصير الليمون

الطريقه: تهرس الطماطم وتبشر قشرة الليمون ويضاف لهما عصير الليمون وتوضع على البشره الدهنيه مدة15دقيقه ويشطف الوجه بالماء الدافئ


ــــــــــــــــــــــ


قناع منظف للبشرة الدهنية


هذا القناع رائع للبشرة الدهنية فهو يستعمل كمنظف ومقشر للبشرة ويفضل استعماله مرتين في الأسبوع .


المقادير :

بياض بيضة واحدة بدرجة حرارة الغرفة

عصير ليمونة

ملعقة كبيرة من مسحوق الشوفان ( شوربة كويكر )

الطريقة :

نمزج المقادير السابقة مزجا جيدا بواسطة شوكة ونتركها مدة نصف ساعة قبل الاستعمال .

ثم نضع القناع على الوجه ما عدا منطقة العينين ونتركه على البشرة مدة 15 دقيقة وبعد ذلك نزيله بغسله بالماء الدافئ وبحركة دائرية .

* ملاحظة يمكنة حفظ ما تبقى من المزيج في الثلاجة الى 3 أيام وبذلك يمكنك تحضير هذا القناع اسبوعيا وفي كل أسبوع يستعمل مرتين .


ـــــــــــــــــــــــــ


قناع منظف ومزيل للخلايا الميتة


خميرة بيره +عصيرليمونه+دقيق الشوفان(الكويكر)
يمزج ويترك على البشره لمدة عشر دقائق ثم يغسل
بالماء والصابون ويمسح باالمنظف وماء الورد0
هذا القناع منظف للبشره ومزيل للخلايا الميته0


ــــــــــــــــــــــــــ


قناع البقدونس


هذه الوصفة مهمه لصفاء البشرة وتعمل بفرم كمية من البقدونس بمقدار ملعقتين ..ثم توضع في ماء مغلي لمدة عشر دقائق ..ثم تصفى الخلاصة وتخلط ببياض بيضة أو قليل من الحليب وتوضع على بشرة الوجه والرقبة والصدر والظهر لمدة نصف ساعة ..ثم تغسل بماء دافيء يعقبه ماء بارد ..تكرر هذه العملية كل اسبوع حتى الحصول على بشرة صافيه..


ــــــــــــــــــــــــــــ


قناع الكمثرى


تمزج ثمرة كمثرى مع ملعقة عسل ...ثم توضع على البشرة لمدة ربع ساعة .. ثم يشطف بماء دافيء يعقبه ماء بارد.



ـــــــــــــــــــــــــــــــ

قناع اللبن بالدقبق لتفتيح لون البشرة


قناع اللبن بالدقبق:
يستخدم هذا القناع لتبيض البشرة العادية و الدهنية فقط .
دون البشرة الحساسة او الرقيقة ، و يتكون هذا القناع من 3 ملاعق دقيق نقى و كمية مناسبة من لبن الحليب الطازج و عصير ليمونة واحدة

و تضاف هذه المكونات الى بعضها و تخلط خلط جيد الى ان تتكون عجينة لينة يتم وضعها على البشرة و يترك هذا القناع على البشرة لمدة 20دقيقة ثم يزال بالماء الدافىء


ـــــــــــــــــــــــــــــــ


حليب منظف للبشرة الدهنية


امزجي نصف كوب من زيت الزيتون و كمية مساوية من الفازلين ثم اضيفي له نصف كوب من عصير الخيار ..يخلط جيدا ..يدهن على الوجه و يزال بقطنة.





ــــــــــــــــــــــــــــــــ


ماسك لمعالجة حب الشباب


افرمي حفنة من ازهار الخزامى(اللافندر) و اضيفي اليها ملعقة كبيرة من القشطة الطازجة و ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون..ثم ضعيه على الوجه و اتركيه 20 دقيقة ثم اغسليه بالماء .





ــــــــــــــــــــــــــــــــــ


ماسك لمعالجة شوائب الجلد


امزجي 4 ملاعق كبيرة . من مسحوق الصلصال و ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون...ضعي طبقة كثيفة من هذا المزيج على الوجه و اتركيه 10 دقائق ثم اغسليه بالماء.


ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ


قناع مبشور البرتقال

سائل منظف ومرطب للبشرة الدهنية ويمكن إستعماله تحت المكياج او كسائل لبنى منظف ليلا او كلوسيون للجسم على ان يستعمل بنظام

المقادير

عصير ربع ليمونه
ملعقتان صغيرتان مبشور البرتقال
ملعقتان صغيرتان مبشور جريب فروت
كوب من اللبن الحليب


الطريقة
توضع المقادير فى زجاجة وتغلق جيدا ثم توضع بالثلاجة لمدة اربع وعشرين ساعة ترج من حين لآخر ثم يصفى السائل ويعاد مرة اخرى إلى الزجاجة وقبل الإستعمال ترج الزجاجة جيدا


ـــــــــــــــــــــــــــــ


قناع الليمون والبابونج والعسل للبشرة الدهنية


امزجي مقدار من عصير الليمون مع ملعقة عسل نحل و ملعقة ماء البابونج, اتركيه على البشرة مدة 15 دقيقة


ــــــــــــــــــــــــــــــ


قناع الحبة السوداء والعسل للبشرة الدهنية



 الحبه السوداء والعسل يعمل منهما قناع للبشره للحفاظ عليها وعدم ظهور حب الشباب .

ملف كامل لحواء وجمالها




ملف كامل لحواء وجمالها

العنايه بالبشره هي الاساس لتبدو حواء جميلة متألقة جذابة لان الوجه على سبيل المثال مهما
كان جميل الملامح لن يظهر جميلا متناسقا جذابا الا إذا كانت بشرته نا ضره صافيه

ولن تستطيع حواء أن تعتني ببشرتها دون أن تتعرف على طبيعة بشرتها وخصائصها وما بها من عيوب أو شوائب كي تتمكن من علاجها

كيف تتعرفين على نوع بشرتك؟
تستطيع حواء التعرف بسهوله على نوع بشرتها وذلك إذا ما قامت بغسل الوجه والرقبه جيدا وإزالة أنواع المكياج ومواد التجميل ووقفت أمام المرآة في ضوء طبيعي وكاف ودققت النظر جيدا في كل جزء من أجزاء يشرتها ويمكن لها أن تتعرف على نوع بشرتها بالآتي :

1- البشرة الطبيعية :
تبدو ملساء ناعمة مرنه رطبه قليلا لان نسبة وجود الماء فيها طبيعيه وبالقدر المطلوب تماما ولونها يدل على الصحة وتسمى بالبشرة العادية وتتميز بانها ليست شديدة الجفاف ولا كثيرة الافرازات الدهنيه وتكون غالبا في معظم الاحيان خاليه من العيوب والشوائب وصافيه مشرقه وصاحبة هذه البشره محظوظه ولكن عليها المحافظه على جمال بشرتها بالتغذيه الصحيحه ومراعاة عدم التعرض للبروده أو الحر الزائده أو أشعة الشمس ويمكن أستخدام أقنعة الجمال الخاصة بالبشرة العادية مرتين شهريا على الاقل

2-البشره الجافه :
تكون رقيقه وحساسه وعرضه للتجاعيد المبكره وتبدو في بعض الاحيان مشدوده أكثر من حقيقتها وتقسم البشره الجافه لنوعين :
_ البشرة الجافه ناقصة الماء :
وهي تبدو مشدوده جافه ناعمه الملمس وقد يكون بها خطوط صغيره حمراء تظهر بوضوح مع صاحبات البشره البيضاء وقد تخالطها التجاعيد أحيانا
_ البشره الجافه ناقصة الدهون :
وتكون مشدوده جافه حادة التقاطيع والسبب الرئيسي لجفاف البشره يرجع إلى وجود خلل في نسبة الماء في البشره ويمكن التغلب على الجفاف عن طريق التغذيه بالحرص على فيتامين ج و أ وينصح صاحبات البشره الجافه بالامتناع عن التوابل والمواد الحريفه مثل المخللات مع العنايه بنظافة البشره وأستعمال الكريمات الطبيعيه الرطبه وأقنعة البشره الجافه مره كل اسبوع والعنايه المثلى للبشره الجافه تكمن في أستخدام الزيوت والمرطبات الخفيفه والمستحضرات المصنوعه من النباتات الطبيعيه وللمحافظه على التوازن القلوي للبشره الجافه ننصح بمسحها بعصير الخيار أو بالخل المخفف بالماء وذلك لتشجيع الخلايا على العمل واتزان نسب المواد الدهنيه والماء بها

3-البشره الدهنيه او الزيتيه :
تبدو هذه البشره لامعه متفتحة المسام خلاياها مملؤه بالافرازات الدهنيه وقد تكون سميكة الملمس وربما ينتشر عليها بعض النقط السوداء وهي قابله للتقشر وظهور البثور وعرضه لحب الشباب وتبدأ أولى خطوات العنايه بالبشره الدهنيه باتباع نظام غذائي يتم فيه الابتعاد عن تناول المواد الدهنيه والحريفه مثل التوابل والشطه وأن يحل محلها الفواكه والخضراوات والاغذيه الغنيه بفيتامن ب ولتنظيفها يجب غسل الوجه والرقبه بالماء والصابون الجيد ثلاث مرات يوميا ومسح الوجه بقطعة قطن مبلله بماء الورد
وينصح بضرورة عمل قناع الاعشاب المخصص للبشره الدهنيه مره كل أسبوعين على الاقل

4- البشرة المختلطه:
هي تلك البشره التي تجمع ما بين صفات البشره الدهنيه والجافه فنجد بعض مناطق الوجه جافه مثل الخدين بينما نجد مناطق أخرى دهنيه مثل الأنف والذقن وهذ النوع يحتاج عنايه خاصه دقيقه ومنتظمه حيث يتطلب الامر التعامل مع المناطق الدهنيه حول الانف والذقن والجبهه تماما كما نتعامل مع البشره الدهنيه كما نتعامل مع منطقة الوجه الجافه كما لوكنا نتعامل مع بشره جافه .

5- البشره الحساسه :
وهي بشره شديدة النعومه وتظهر فبها أوعيه الدم وشعيراته بوضوح وهي بشره ناعمة التقاطيع وتميل إلى الاحمرار ويظهر ذلك بوضوح مع صاحبات البشره البيضاء وخاصة أثناء حالات الطقس المتقلبه والمواقف الانفعالية والعصبيه وينصح صاحبات البشره الحساسه باستخدام الاعشاب الزيتيه المرطبه والابتعاد عن الاعشاب المنشطه لإفرازات البشره مثل(زهر الزيزفون - والقراص – والنعناع – والقصعين – والصعتر)


وصفات لجمال البشره


وصفات لتنظيف البشره :
للبشره الدهنيه : يمكن تنظيف البشره الدهنيه بحليب اللوز بوضعه على قطعة قطن ومسح البشره برؤوس الأصابع لإزالة ما يعلق بالبشره من شوائب
للبشره الجافه : يستخدم زيت المشمش كمنظف سريع للبشره الجافه بمسح البشره بقطعة قطن مبلله بزيت المشمش مساء
للبشره: العاديه : لوسيون العسل لتنظيف البشره العاديه ويتكون من ملعقه عسل نحل مع ملعقتين من الحليب الساخن مع الخلط جيدا ليتكون اللوسيون ثم المسح على الوجه والعنق جيدا باستعمال قطعة قطن مبلله باللوسيون


وصفات لترطيب البشره :
للبشره الدهنيه : يمكن استعمال ماء الورد كمرطب جيد ويتم تحضيره باستعمال نصف كوب من نقيع اوراق الورد مع ملعقة ماء ورد وطريقة تحضير نقيع الورد تتلخص في سكب كوب ماء مغلي على ورده شديدة الحمرة الرائحة ويترك الماء حتى تتحلل الورد في وعاء مغلق ثم نقوم بالتصفيه وإضافة ماء الورد ومزجهما جيدا واستخدام المزيج بعد ان يبرد كمرطب
لجميع انواع البشره : يستعمل نقيع زهر البليسان الذي يتم تحضيره بنقع زهر البليسان في ماء مغلي لمدة 15دقبقه ثم تصفية النقيع داخل زجاجه باستعمال قطعة قطن من الشاش النظيف ثم إضافة نقطه او نقطتين من روح اللبان الجاوي لكل كوب من النقيع والاستعمال كمرطب لجميع انواع البشره
للبشره الحساسه : يستخدم نقيع اوراق البقدونس والذي يمكن تحضيره بنقع اوراق البقدونس في ماء مغلي لمدة 15دقيقه وتصفيته وتركه يبرد ثم غسل الوجه به

وصفات لتغذية البشره :
هناك وصفات تصلح لتغذية جميع انواع البشره مثل :
لوسيون الخيار : يتم عمله باستخدام الخيار الطازج نقوم بغسله ثم نقوم بعصره في عصارة الفواكه وبدون تقشير ثم نقوم بمسح السائل الأخضر (عصير الخيار) بالوجه والعنق وندعه حتى يجف وهذا يستخدم كمنظف وملطف ومغذي في آن واحد ويعمل على شد البشره وتخفبف التجاعيد وخاصه تحت العين
لوسيون عسل النحل : يعتبر من الوصفات المغذيه لجميع أنواع البشره ويتم عمله بمزج نصف ملعقه من عسل النحل مع ملعقة ماء مقطر ساخن ثم توضع على الوجه والعنق وتترك نصف ساعه ثم يغسل الوجه بلطف بالماء الدافئ ثم البارد مع التجفيف الجيد


أقنعة الأعشاب (المسكات)


أقنعه تصلح لجميع انواع البشره :
قناع الشوفان : يستعمل كمنظف جيد للبشره يخلصها من كل ما يعلق بها من أتربه وخلافه كما انه يشد بشرة الوجه المرتخية ويزيل التجاعيد
يتم عمله بإضافة ملعقتين من نبات الشوفان إلى 150ملليمتر ماء مع الغلي برفق لمدة 5دقائق وتصفية السائل واستخدامه كقناع على الوجه والعنق مع تركه حتى يجف ثم يغسل بالماء الفاتر
قناع العسل والبصل : يستعمل كمنظف يتم تحضيره بإحضار عصير بصلتين مع ملعقة عسل وتوضع لمدة عشرين دقيقه ثم يشطف الوجه بالماء الفاتر المضاف إليه ماء الورد

قناع لجمال البشره الجافه : قناع العسل بالخميره ويفيد في تغذية البشره الجافه ومدها بما يلزمها بفيتامين ب على وجه الخصوص وتستخدمه بيوت التجميل على نطاق واسع ويمكن عمله بسهوله في المنزل ويتكون من ملعقة عسل وملعقة حليب طازج ومسحوق قرصين من الخميره يمكن الحصول عليها من اقرب صيدليه ومزج المكونات جيدا وعمل دهان ويتم طلاء بشرة الوجه والعنق بفرشاه مع مراعاة الابتعاد عن منطقة العينين ويترك 15 دقيقه ويغسل بالماء الدافئ عدة مرات

قناع لجمال البشره الدهنيه : قناع الخميره ويتم عمله باستخدام الخميره التي تستخدم لتخمر الخبز وذلك بنقعها في ماء الورد الى ان يغلظ قوامها كالعجينه ثم توضع على الوجه والعنق وتترك ربع ساعه وينظف بالماء الدافي عدة مرات
من اسهل الاقنعه للبشره الدهنيه تقطيع ثمرة الخيار الى شرائح وتغطية الوجه بها لمدة 20 دقيقه وازالتها ثم غسل الوجه بالماء الدافئ المضاف اليه ماء الورد

قناع لجمال البشره العاديه : قناع البابونج بالشمار ويتكون من ملعقتين من نقيع بذور الشمار وملعقتين من نقيع زهرة البابونج وملعقه من بودرة جذور نبات السوس وملعقة عسل نحل وكميه كافيه من الشوفان لتكثيف القوام ويترك القناع لمدة 20 دقيقه ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر ثم البارد

أقنعه لإزالة النمش وصفاء البشره :
قناع الخميره الصافي : ويتكون من قرصين خميره (من الصيدليه) ويضاف إليهما ملعقة ملعقه من الماء ونقوم بإذابة القرصين في الماء وعمل دهان للوجه بإستخدام الفرشاة ويترك 20 دقيقه ثم يغسل بالماء الدافئ
قناع الارز : يتكون قناع الارز من فنجان قهوه من مسحوق الارز الناعم وملعقة حلسرين وملعقة حليب طازج وخلط المقادير إلى أن تتشكل عجينه لينه يتم دهان الوجه والعنق بها ويترك ربع ساعة ويغسل بالماء الدافئ
زيت اللوز : ثبتت فاعليته في إزالة النمش الخفيف عن طريق الدهان يوميا ولمدة أربعة أسابيع على أن يكون الدهان مساء مع ترك الزيت على الوجه حتى الصباح

أقنعه لعلاج حب الشباب :
قناع مهروس الخيار والجلسرين : يتكون من مهروس خيارتين وملعقه دقيق وملعقة جلسرين تخلط مع بعضها ثم توضع على الوجه وتترك نصف ساعه وتزال بالماء الفاتر الممزوج بالملح بنسبة ملعقة ملح لكل لتر من الماء
قناع الحليب والبيض : يتكون من بياض بيض وملعقة حليب وملعقة عسل نحل تخلط مع بعضها جيدا وتوضع على الوجه وتترك لمدة 15دقيقه ثم تزال بالناء الفاتر

أقنعه لإزالة التجاعيد :
قناع صفار البيض وزيت الزيتون : يتكون من صفار بيضه واحده وملعقة صغيره من زيت الزيتون و5نقط من عصير الليمون تخلط مع بعض وتوضع على الوجه لمدة 20 دقيقه ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ
قناع عسل النحل وزيت السمك : يتكون من ملعقة عسل نحل وصفار بيضه واحده ونصف ملعقه صغيره زيت سمك ونصف ملعقه صغيره عصير ليمون وملعقه كبيره حليب دافئ تخلط المكونات مع بعض وتوضع على الوجه والعنق مع مراعاة البعد عن المنطقه المحيطه بالعينين وتترك 25 دقيقه

أقنعه لتبييض لون البشره :
قناع صفار البيض والبنزوات : يتكون من صفار 3 بيضات و15 نقطة من صبغة البنزوات و15 نقطه من زيت الزيتون تخلط المكونات جيدا ويدهن بها الوجه والعنق بفرشاة ويترك القناع لمدة نصف ساعه ثم يزال بواسطة قطعة قطن مبلله بزيت الزيتون وغسل المنطقه حول العينين بمحلول البوريك ثم يمسح الوجه والرقبه بعد ذلك بماء الورد للانتعاش
قناع البيض : يستخدم هذا القناع لتبييض البشره العاديه والدهنيه فقط دون الحساسه او الرقيقه ويتكون من بياض بيضه واحده و5 نقط من عصير الليمون و10 نقط من ماء أوكسجين تخلط وتوضع عاى الوجه والعنق وتزال بعد 10 دقائق بالماء البارد


التدليك بزيوت الأعشاب


التدليك وسيله من الوسائل الطبيعيه لتجميل الوجه لانه يساعد على تنشيط الدوره الدمويه في أنسجة الوجه ويقوي عضلاته ويكسبه المرونه والتماسك ويحفظ للوجه النضاره والشباب ويمنع التجاعيد ويجب قبل أجراء تدليك تنظيف الوجه تنظيف كاملا بالماء الفاتر واستخدام الزيوت العطريه المستخرجه من الاعشاب ومن فوائد حركات اليدين اثنا التدليك تعمل على احداث ردود افعال أنعكاسيه للاوعيه الدمويه مما يؤدي إلى تحسن حالة الدوره الدمويه في الجلد كما يزيل الخلايا الميته ويعمل على تحسين وظائف الغدد الدهنيه وزيادة درجة نعومة الجلد وليونته ويجعل البشره اكثر تماسكا
الطريقه المثلى للتدليك :
تتلخص في أن يبدأتدليك الوجه من منطقة الذقن أولا بحيث تتجه حركات التدليك إلى الخدين ثم الصعود تحت الحاجبين مع محاولة شد البشره نحو الخارج تجاه الأذنين وعند تدليك منطقة الجفنين يجب أن يكون أتجاه التدليك أفقي بعد ذلك يتم تدليك بقية أجزاء الوجه بنفس الطريقه تقريبا بشرط أن يكون التدليك على شكل حركات دائريه تقريبا ومن أسفل إلى أعلى

زيوت لتجميل البشره الجافه:
زيت الياسمين : يتم تدليك البشره بخليط زيت الياسمين واللافندر بنسب متساويه مع الحرص على تنظيف البشره باستخدام ماء الورد قبل تدليك الوجه بالزيوت العطريه
زيت الورد والصندل لإزالة القشف: يستعمل مزيج من زيت الورد والصندل و الجلسرين بنسب متساويه وتدليك الوجه والعنق به

زيت الورد للتخلص من التجاعيد : للحمايه من التجاعيد يتم التدليك بزيت الورد الصافي مع التركيز على المنطقه المعرضه للخشوته مثل الكوعين وهذا النوع من الزيت يصلح لتدليك بشرة الجسم بأكمله



وصفات لجمال عينيك



البابونج وماء الورد لراحة العينين : من أجل إزالة حالات الإرهاق ولراحة العينين يجب مسحها بقطعة قطن مشبعه بمحلول من ماء الورد ومغلي أوراق البابونج بمعدل ثلاث مرات يوميا
شرائح الخيار لتخفيف الانتفاخ حول العينين : أسرع طريقة لتخفيف الانتفاخ تكون عن طريق تقطيع شرائح الخيار وفركها على الجفن وتحت العين على أن نبقى العينين مغلقتين لمدة دقيقتين أو ثلاث ليجف عصير الخيار ثم نقوم بغسل الوجه بعد ذلك
عسل النحل وزيت اللوز لعلاج التجاعيد تحت العين : نقوم بتسخين ملعقة عسل نحل وإضافة عدة نقاط من زيت اللوز والانتظار حتى يبرد ثم نضعه على المنطقه التي بها تجاعيد وبعد نصف ساعه نقوم بإزالة العسل بقطعة من القطن مرطبه بنقيع البابونج الفاتر لكي يذوب العسل بدون أن يؤذي البشره مع مراعاة أستخدام الوصفه لمدة أسبوع على التوالي
زيت اللوز والنعناع لإزالة الهالات السوداء : ويكون بخلط ملعقه من زيت اللوز وملعقه من مغلي النعناع والدهان يوميا لمدة أسبوع
شرائح البطاطس لتبييض العينين: وذلك بعمل كمادات على جفون العين من شرائح البطاطس الطازجه لمدة أسبوع


لجمال الحواجب :

يتطلب العنايه بالحواجب المحافظه على قوة نمو شعر الحاجبين فإذا كان الشعر ضعيفا يمكن تدليكه مساء كل يوم بقليل من زيت الزيتون أو زيت اللوز أو زبدة الكاكاو وبصفه عامه يعتبر زيت الزيتون أفضل وسيله للاعتناء بشعر الحاجبين بمعدل مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعيا

لجمال الشفتين :
كريم العسل المكون من ملعقة عسل نحل ونصف ملعقه شمع عسل وملعقتين من زيت اللوز ويتم عمله بإذابة العسل مع الشمع ثم إضافة زيت اللوز ونضعهم في برطمان ذي غطاء محكم ومزجهما جيدا ثم الاستعمال اليومي


لجمال الأسنان :

تستخدم أوراق القصعين للحصول على أسنان لامعه ونظيفه عن طريق فك تلك الاوراق على الاسنان مع مراعاة عدم الضغط على اللثه
البقدونس والقرنفل لإزالة اصفرار الأسنان : وذلك عن طريق الدلك المباشر للاسنان مع مراعاة عدم الضغط على اللثه



وصفات لجمال عنقك

زيت اللوز واللانولين : وذلك بتدليكها بمزيج مكون من مقدار متساو من زيت اللوز واللانولين
عسل النحل وزيت الزيتون : يمكن عمل كريم يستخدم للعنايه بالعنق وإزالة التجاعيد والتخلص من السمره وذلك باستخدام ملعقتين من عسل النحل وملعقه من زيت الزيتون وصفار بيضه وخلط المكونات جيدا وتدليك العنق بالمستحضر وشطفه بالماء الفاتر بعد حوالي نصف ساعه من وضع الكريم



وصفات لجمال يديك


زيت اللوز الدافئ لنعومة الأيدي والكوعين : ثبت نجاح استخدام زيت اللوز الدافئ كدهان للأيدي والكوعين في إزالة الخشونه وعودة الجمال لليد على أن يتم ذلك بمعدل ثلاث مرات يوميا على الأقل لمدة أربعة أسابيع
عصير الليمون لإزالة بقع اليدين : ثبت جدوى ذلك بتدليك اليدين بعصير الليمون



وصفات لجمال القدمين


تدليك القدمين بالجلسرين : للقضاء على خشونة القدمين نقوم بتدليكها بالجلسرين فقط أو المضاف إليه ماء الورد
للتخلص من الكالو : تدليك أصابع القدمين والكعبين بمزيج من زيت أكليل الجبل مع خل التفاح


وصفات لجمال الساقين

زيت الخروع وعصير الليمون : لتطرية الساقين يستخدم زيت الخروع وعصير الليمون مع الاستمرار في التدليك لمدة 5-10 دقائق


حمام أكليل الجبل لإزالة رائحة العرق

لازالة رائحة العرق الكريهه ننصح حواء بوضع نقيع عشية اكليل الجبل في ماء الاستحمام .

ملف كامل لتنظيف وسنفرة البشرة





كيفية تنظيف البشرة و ترطيبها


لا بد إن يكون استخدام البخار بطريقة صحيحة بمعرفة بأساس العمل ومهنته يعمل على فتح المسام وتنقيتها من الدهون ولأوساخ


ثم قفلها يعمل على إنعاش البشرة وتغذيتها عن طريق تنقية الدم في أعلى طبقات الجلد وضع كم وهو حار بماء بارد جداً لغفل المسام..

طريقة حمام بخار الوجه:

ربط الشعر إلى الخلف..
تنظيف البشرة من أثار المكياج بالحليب الخاص للتنظيف ..
التنظيف بطريقة صحيحة ودائرية ويشمل تنظيف الرقبة ..
يشطف الوجه بالماء ..
أستعملي مقشراً أما جاهز أو طبيعي لفتح المسام ولتحريك الدورة الدموية..
ضعي وجهك في الجهاز لمدة عشر دقائق مع وضع فوطة فوق الرأس حتى تستفيدي من البخار قدر المستطاع ..
مدة البخار حسب حاجة الوجه ومسح الوجه بقابض .. اشطفي الوجه بسرعة وهو حار بماء بارد جداً لغفل المسام..
ضعي قناع ماسك على الوجه مناسب لمدة عشر دقائق ..
تنظيف الوجه بالماء وتركة بدون مرطب لمدة ساعة بعد ذلك ضعي المرطب الخاص بك ..

***

ترطيب البشرة:

من المفيد ترطيب البشرة في النهار بمرطب خاص يحتوي على واقً من الشمس لترطيب وحماية البشرة من المفيد ترطيب البشرة في النهار بمرطب خاص على واقً من الشمس لترطيب وحماية البشرة من التأثيرات الخارجية(( الجو – الشمس – الهواء الحار – الأتربة – الدخان))..
أما بالليل فتستخدم الزيوت والكريمات التي تعمل على أختراق طبقات الجلد العميقة والتي تعمل على تجديد الخلايا وترطيب الجلد وعلى تفتيح لونها وتتخلص من الجلد الميت الذي يكون على طبقات الجلد الطبيعي وحتى يمتص الجلد كمية من لأكسجين الذي يساعد على تجديد الخلايا ولأنسجه وبعض الكريمات المغذية تساعد كثيراً في تأخير مراحل التجاعيد وشيخوخة والعناية والترطيب اليومي يجنبك الكثير من المشاكل التي تصيب البشرة
ويجب التذكير إن عدم العناية ولاهتمام بالبشرة والمشاكل النفسية ولأكل الغير متوازن والرجيم القاسي والهزل والعوامل الخارجية للجو والتعرض لشمس كثيراً والسهر هي العوامل الأساسية لظهور الجفاف والتجاعيد في شحوب لون البشرة ولابد من حماية فوق العادة واختيار مرطب ملائم لكِ لأن لكل بشرة مرطب مختلف عن لأخر وممكن إن لا تكتفي بواحد نتيجة لتقدم العلمي وتعدد المستحضرات وفوائدها..

***

الماء:

مادة طبيعية مرطبة وفائدتها كبيرة فتناولي 8أكواب يومياً لترينا مدى فائدتها في طرد السموم من الجسم وترطيب البشرة..

***

الشمس:

إن لأشعه التي تطلقها الشمس تؤثر تأثيراً بالغاً على خلايا البشرة وهي تقلل من نضارة البشرة ..

***

الطريقة المثالية لترطيب البشرة:

غسل الوجه جيداً بالماء الدافئ وإذا كان على الوجه مكياج إزاله المكياج أولاً بالحليب ..
ترطيب البشرة يكون صباحً ومساءً..
توزيع نقاط من الكريم على كافة الوجه والرقبة من الجبها لأنف والخديين الذقن الرقبة ..
ابسطي نقاط الكريم على البشرة ودلكيها بخفة وببطئ حتى تشربها البشرة كلها والتدليك بإطراف لأصابع وبطريقة دائرية..
ممكن إن لا تكتفي البشرة بطبقة فيمكن أن تزيدي طبقة أخرى ..
التدليك القوي يقلل من الكريم كما يسبب الاحمرار للبشرة وهناك أنواع كثيرة من كريمات العناية والترطيب للبشرة وكريمات المساء وكريمات الصباح ..


ــــــــــــــــــــــــ

(طريقة ازالة الشعر)...


- ينظف الجلد أولا بكريم مناسب أو يمكن التنظيف باللبن البارد...مع عمل مساج خفيف للجلد أثناء ذلك لتسهيل أزالة الشعر.
- توضع الحلاوه أو الخليط المراد وضعه على المكان المراد بحيث تكون في أتجاه نمو الشعر.
- تجذب بحركه سريعه في الاتجاه المخالف لوضع الحلاوه أو الخليط.
_ وأخيرا توضع طبقه من كريم اللانولين مع عمل مساج للجلد.
يجب مراعاة أن يكون المكان الذي تجرى فيه هذه العمليه جيد التهويه حتىيسهل ألتصاق الحلاوه بالجلد.
-لايجوز أستخدام هذه الطريقه لأزالة شعر الوجه لأنها تضر البشره وتهئ لظهور التجاعيد.



ــــــــــــــــــــــــــ


لازالة الزون السوداء من الانف


بالنسبة لنقط السوداء التي توجد على الانف يمكن التغلب عليها وذلك باستخدام القناع التالي:

1 ملعقة لبنة
1 ملعقة شوفان مطحون
1/4 ملعقة ماء ورد
1/3 ملعقة خميرة مذابة في ماء الورد و الليمون
1/4 ملعقة عصير ليمون
اخلطي المقادير جيدا وضعية على الوجه كله ماعدا حول العين
من صفات هذا القناع تنظيف البشرة وتفتيح لونها داومي عليه ثلاث مرات في الاسبوع وسوف تلاحظين الفرق.


ـــــــــــــــــــــــــــ

قناع تقشير طبيعي


هذا القناع يساعد على تنقية المسام وازالة الرووس السوداء ويمنع ظهور الكلف والبثور ويعيد التوارن للبشره
2_ملعقة بندق
2 ملعقة اكاليل الجبل
2 ملعقة عسل
1ملعقة ماءورد
الطريقه
يطحن البندق ويخلط مع العسل واكليل الجبل وماء الورد ويوضع على البشره ويترك لمدة نصف ساعه وينظف بالماء وينشف يستعمل هذا المقشر مرتين في الشهر
*** لصاحبات البشره ذات البثور***
2 حبة جزر تبشر ناعمه جدا
بياض بيضه
الطريقه توضع المحتويات في الخلاطه حتى تصبح عجينه توزع على الوجه وعلى منطقة البثور وتترك نصف ساعه ويشطف الوجه بالماء


ــــــــــــــــــــــــــــ


لتلميع الجسم وازالة الخلايا الميته


لتلميع الجسم وازالة الخلايا الميته واعطاء بريق للجسم
المقادير :كوب واحد من مسحوق السكر
ملعقتان صغيرتان من زيت الزيتون
الطريقه :
اخلطي السكر مع الزيت لتصنعي منه عجينه خفيفهثم ادعكي بها جسمك وركزي على المناطق الاكثر جفافا ثم اشطفي جسمك بالماء الباردودلكيه بمرطب للبشره


ـــــــــــــــــــــــــــ

طريقة عمل الحلاوة


المقادير :
2 كوب سكر + كوب ماء + عصير ليمونه واحدة.


تضعين السكر مع الماء في قدر على النار حتى يغلي ثم نضع عصير الليمونة
,ويترك على نار هادئة الى ان يصبح لونه بني غامق "زي لون الحلاوة الجاهزة" يمكن ياخذ ساعة اواكثر,

ثم يصب علبة بلاستيك ويترك الى اليوم الثاني.


ملاحظة:

*ممكن أن تكون سائلة قليلاً بان تقللين مدة الطبخ ولما تبرد تؤخذ مقدار ملعقة ويدهن مكان الشعر اللي تبغين تشيلينه ويكون عندك قطع قماش قطن مقطع مربعات أو مستطيلات ضعيه على الحلاوة واضغطي عليه ثم اسحبيه بعكس اتجاه الشعر وهكذا..


ـــــــــــــــــــــــــــ

قناع آخر لتنظيف البشره



هناك اقنعه كثيره لجمال البشره ويجب على المرأه



التأكد من الذي يناسب بشرتها ...

وهذا القناع يناسب جميع انواع البشره..

المقادير :

ملعقتين طعام من الحبه السوداء

وقليل من الزيت الزيتون
الطريقه:

نخلط الحبه السوداء وزيت الزيتون بحيث يصبح مثل العجينه اللينه.

ونضعها على وجه سبق ان عرض للبخار لفتره بسيطه ونتركه لمدة النصف الساعه ونحاول
في هذه الفتره ان نعرضه لحرارة السشوار أو
حرارة الشمس.

ثم نفركه باطراف الأصابع بحركات دائريه حتى نزيل

اي اوساخ على الوجه ثم نغسله بالماء الفاتر .

ونضع كريم مرطب الذي يناسب بشرتك

والطريقه مأمونه ومجربه وممكن تعمليها

كل اسبوع مره.


ـــــــــــــــــــــــــــ

افضل طريقة لتنظيف الوجه


ما هي أفضل طريقة لتنظيف الوجه أهي الماء والصابون ؟ أم الكريمات والسوائل المنظفة ؟


هذه الأسئلة تراود ذهن معظم الفتيات والنساء . والحقيقة أنه ليس هناك طريقة واحدة مفضلة يمكن للجميع أتباعها ، بل طرق متعددة تعتمد على نوع الجلد والبيئة التي نعيش فيها ، ونوع مستحضر التجميل المستخدم

وبشكل عام ، يمكننا القول أن الماء و الصابون ( سائلاً كان أم لوحاً ) يقومان بتنظيف الوجه بشكل جيد لأنهما يزيلان الأوساخ والبكتيريا والعرق والجلد الميت بفعالية . ونذكر بأن أنواع البشرة المختلفة تتطلب أنواعاً مختلفة من الصابون لتنظيف الجلد الجاف يسلبه ما يتبقى من مواد زيتية طبيعية ، ويفقده رطوبته فيزداد جفافه

أما إذا كان الجلد دهنياً فتنظيفه بالكريمات والسوائل المنظفة يٌبقي على دهنيته كذلك فإذا كان مستحضر التجميل زيتي الأساس waterproof makeup فانه لا يذوب في الماء وبالتالي تكون إزالته أسهل باستعمال الكريمات والسوائل المنظفة.
أرسلت بواسطة مليكة الطهر ..


ـــــــــــــــــــــــــــــ


عجينة الخيار والشوفان لتنظيف البشرة وعلاج


المكونات :
ـ 1 ملعقة كبيرة من عصير الخيار.
ـ 1 ملعقة كبيرة من الشوفان.
التحضير والاستعمال :
يخلط العصير بالشوفان جيداً لصنع عجينة.
تُفرد العجينة على البشرة لمدة 15 دقيقة ، ثم تُمسح بالماء البارد.


ـــــــــــــــــــــــــــــ


تنظيف الوجة بالبخار



أولاً الأدوات التي ستحتاجينها :

- وعاء البخار ويباع لدى الصيدليات , تضعي فيه الماء وممكن إضافة نقطة واحدة من أحد لزيوت العطرية أو البابونج مثلاً أو ماء الورد وكذلك الفواكه الطازجة أو الخيار ...







- كريم التنظيف MILK CLEANSING
- التونيك TONIC
- كريم السنفرة SCRUB أوPEELING او EXFOLIANT
- القناع MASK
- كريم مرطب MOISTURE
- مناديل ورقة وقطن
- 2 كيس شاي

الآن نبدأ معاً بالعملية :
- نضع الماء في الوعاء ونغطيه بفوطة كي يبقى البخار بداخله بعد تشغيل الكهرباء
وخلال هذا نبدأ بعملية تدليك البشرة بكريم التنظيف وذلك بنشره برؤوس اصابعنا بحركات دائرية لطيفة .

- نغسل الوجه بالماء وننشفه بالمنديل .

- نبلل القطنة بالتونيك ونمررها على البشرة .

- نضع كيسي الشاي في كوب ماء ساخن

- الآن نعرض البشرة للبخار لمدة تتراوح بين الخمس وحتى العشر دقائق .

- نضع كريم السنفرة ونقوم بتدليك البشرة بلطف .

- نغسل الوجه وننشفه بالمنديل .

- نوزع الماسك على البشرة ونراعي الابتعاد عن منطقة العين والشفتين .

- الآن اخرجي كيس الشاي وتأكدي من فتورهما أي لا يكونان ساخنين ,

- استلقي على الوسادة , ضعي كيسي الشاي على عينك وتخيلي نفسك في حديقة غنّاء وتطير حولك الفراشات , وتتناثر الزهور وتستمعين لتغريد الطيور , تخيلي بأنك تحلقين في عالم من الفرح والهناء وأنك حققتي بهذه الاغماضة كل ما كنت تحلمين به , اهدأي , وتخيلي بأنك تطيرين وتطيرين وتطيرين .....

- الآن مرت ربع ساعة

- اغسلي وجهك بماء بارد , نشفي بالمنديل .

- اغمري القطنة بماء الورد البارد جداً ومرريه على بشرتك .

- نشفي بالمنديل .

- أضيفي كريم الترطيب مع تدليك بسيط ورقيق .....


ـــــــــــــــــــــــــــــ

حمام كليوباترا



ستصبحين كليوباترا عصرك مع هذه الوصفه المبتكره لحمام الحليب الغني

اخلطي مايلي: ثلاث اكواب من الحليب المجفف كوب من دقيق الشوفان ثلث كوب من اللوز المدقوق ثلث كوب من دقيق الذره ملعقه كبيره من اكليل الجبل ملعقه كبيرم من النعناع الجاف ملعقتين من زيت فيتامين (هـ) عندما يتجانس الخليط خذي كميه كبيره منه وضعيها في قطعة قماش رقيقه واربطيها في حنفية حوض الاستحمام ثم املئي الحوض وانعمي فيه بلحظات رائعه وبشره تفوح عطرا ونعومه..


ــــــــــــــــــــــــــــ


خلطة لتنظيف البشرة


1- نصف كوب حليب
2- ملعقه صفيره زيت دوار الشمس
3- ملعقه ونصف ليمون

نخلطهم مع بعض ونضعهم في علبه ونضعهم في الثلا جه ونستخدمها في الليل قبل النوم والنهار يعني مرتين في اليوم ونستخدمها بوضع قليل منها في قطنه ونمسح بها الوجه


ـــــــــــــــــــــــــــــ


فوائد حمام البخار للوجه


أهم فوائد حمام البخار للوجه هي زيادة تنشيط وتحسين الدورة الدموية في البشرة ،والعمل على




تفتيح المسام للتخلص من أكبر قدر ممكن من الإفرازات الدهنية والسوائل الزائدة والمواد الضارة ... من أجل الحصول على بشره نظيفة بطريقه مثالية ...

** ملاحظات أثناء عمل حمام البخار **


(1) قبل استخدام حمام البخار يجب غسل الوجه جيدا وإزالة جميع مواد الماكياج... ثم تغطية شعر الرأس بواسطة فوطة أو إيشارب لمنع تسرب البخار إليه وكذلك التركيز على بشرة الوجه .

(2) بعد الانتهاء من حمام البخار الذي تتراوح فترته من 10 إلى 15 دقيقة ... يجفف الوجه تماما ثم يوضع عليه مباشرة الكريمات أو المواد العلاجية المحضرة لعمل القناع إذا احتاج الأمر لذلك ... وإذا لم تستخدم هذه المواد العلاجية أو أقنعة الجمال ... يجب غسل الوجه بالماء البارد .

(3) إذا كانت البشرة جافة يفضل استعمال الكولد كريم ... أما إذا كانت دهنية فيستخدم الفانشينج ... إذا كانت عادية تمسح البشرة بماء الورد فقط ... وفى الحالتين الأولى والثانية يراعي إزالة الكريمات بعد مرور عشر دقائق حيث تكون البشرة قد أخذت كفايتها تماما ووصلت إلى درجة التشبع .

(4) إذا كانت البشرة مصابة بأي التهابات أو حب شباب أو البقع الملونة، فينبغي استخدام الدواء أو الدهانات الخاصة بعلاج مثل هذه الحالات عقب الانتهاء من حمام البخار مباشرة حيث تكون جميع المسام متفتحة .. ولديها الاستعداد التام لتقبل مثل هذه المواد العلاجية .

(5) بعد إزالة مواد العلاج أو الكريمات أو أقنعة التجميل يفضل استخدام لوسيون قابض للمسام حتى تقفل مسام البشرة كما كانت قبل الحمام أو استخدام لبن الجمال لزيادة الحصول على بشرة ناعمة ...أو استخدام ماء بارد أو ثلج .

يجب بعد الانتهاء من الخطوات السابقة عدم وضع أي مواد للماكياج، ولكن تترك البشرة فتره كافيه من الوقت بغرض مساعدتها على الراحة التامة ... وبعد ذلك يستخدم الماكياج بشكل بسيط جدا

ملف خاص للعناية بالبشرة الجافة




نصائح لصاحبة البشرة الجافة

- يجب ألا تستعمل صاحبة هذه البشرة أنواع الصابون العادية
وتلجأ إلى الصابون المصنوع من الزيوت .
2- قبل النوم يجب أن تقوم بدهان بشرة وجهها بمزيج يتكون من
عصير الليمون الممزوج باللبن والحليب والجليسرين .
3- بعد القيام من النوم في الصباح عليها أن تفرك بشرة وجهها بماء
النخالة فركا جيدا لتكسب الإنتعاش والنضارة .
4- قد تعاني صاحبة هذه البشرة من افرازات قشرية صغيرة تشبه
النخالة وهذا يتطلب أن تغسل بشرتها باستمرار وأفضل شيء لذلك
هو مغلي البابونج وتتجنب استعمال الكولونيا


ــــــــــــــــــــــــــ

الموز فوائده للبشرة الجافة والشعر الضعيف
خصائصه:
الموز غني بالبوتاسيوم والفيتامينات ويعمل كمرطب ( كونديشنر) غني للشعر ومرطب جيد للبشرة.

كيفية الاستعمال:
اهرسي حبة واحدة من الموز وافركيها على شعرك وهو مايزال رطبا واتركيه على شعرك لمدة 30دقيقة ثم اشطيفه بالماء.
وكقناع للوجه اخلطي موزة مع ثلاث ملاعق طعام عسل , ضعي المزيج على بشرتك واتركيه لمدة 10 دقائق ثم اشطفيه بالماء.


ـــــــــــــــــــــــــــ

قناع الخيار للبشرة غير متساوية اللون


قطعي الخيارة على شكل رقائق مستديرة و ألصقيها على الوجه و العنق ثم أستلقي و أغمضي عينيك لمدة 30 دقيقة


ـــــــــــــــــــــــــــــ

الجلد الجاف


يجب ان تعلمي اختي انه كلما كبرنا بالسن كلما مال جلدنا الى الجفاف وذلك لان عدد الغدد الدهنيه للجلد تقل كلما تقدمنا في السن والغدد العرقيه

يجب ان تعلمي اختي انه كلما كبرنا بالسن كلما مال جلدنا الى الجفاف وذلك لان عدد الغدد الدهنيه للجلد تقل كلما تقدمنا في السن والغدد العرقيه

ماهي الاشياء التي تزيدالجلد الجاف جفافا:

هناك عدة اشياء تقومين بها دون ان تشعري تزيد الامور سؤ

مثل الافراط في استعمال الصابون وربما لاتعلمين ان مضادات التعرق تسبب جفاف الجلد والعطور بالاضافه للحمامات الساخنه فعليك بالحذر


ولكن هناك انواع من الجلد الجاف تسبب الحكه لصاحبها فيجب ان تعرض مثل هذه الحالات على الطبيب لان ذلك له دلالات مرضيه اخرى مثل امراض الكلى والسكر



جلدك الجاف والشتاء :

تعلمين انه في الشتاء تنخفظ درجة الحراره والرطوبه فيصبح جلدك اكثر جفافا ويسبب لك الحكه وتظهر عليه القشور ولكن لاتياسي فليس من الصعوبه العنايه بالبشره الجافه

الكثيرات من اصحاب البشره الجافه لاتعرف ماذا تعمل فتصرف الكثير على المنتجات المرتفعة الثمن والجري وراء الاعلانات التي تدعي ان في استطاعتها حل المشكله في وقت قياسي

تذكري ان السبب الاساسي لجفاف البشره هو فقدانها للزيوت الطبيعيه فبوضعك الكريم الذي يناسب بشرتك سيقل حجم المشكله وستحصلين على نتائج مرضيه حتى انك تستطيعين استخدام زيت الزيتون وستلاحظين النتائج



بعض النصائح البسيطه :

استحمي بالماء الدافئ وابتعدي عن لماء الساخن فالماء الساخن وان كان سيشعرك بالراحه لفتره مؤقته فهو سيسبب الاضرار لبشرتك ويفقدها الرطوبه التي كانت بها وينصح ان لاتتعدى فتره الحمام الدافئ وليس الساخن من 10 الى 15 دقيقه



استعملي صابونا خفيفا وابتعدي عن الانواع القويه ولاتغسلي وجهك بالصابون في الصباح واكتفي بمره واحده في المساء

ضعي المرطب وجلدك مايزال رطبا بعد غسله

احمي جلدك كلما خرجت من التعرض لهواء الشتاء


ــــــــــــــــــــــــــــ


قناع اللوز وزيت الزيتون


( خمس حبات لوز مطحونه + زيت زيتون او زيت سمسم ) توضع على الوجه لمده 15 دقيقه

وتزال بالماء البارد فقط


ـــــــــــــــــــــــــــــ


قناع الافوكادو للبشرة الجافة


اهرسي نصف حبة افوكادو مع ملعقة عسل و امزجي الخليط جيدا, ضعيه على وجهك و استرخي مدة 20 دقيقة, ثم ازيليه بماء الورد.


ـــــــــــــــــــــــــــــ


الشوفان للبشرة الجافة


أضيفي مياهاً معدنية مغلية الى القليل من رقائق الشوفان و حركي الخليط جيداً لتحصلي على عجينة. مدي طبقة سميكة من العجينة على الوجه مدة عشر دقائق ثم أزيلي القناع بواسطة حليب منظف.


ــــــــــــــــــــــــــــ


بودرة اللوز والقشدة للبشرة الجافة



أخلطي ملعقة كبيرة من بودرة اللوز و ملعقة كبيرة من القشدة الطازجة و ملعقة كبيرة من عسل زهر البرتقال. ضعي الخليط على الوجه و العنق لمدة عشر دقائق ثم أزيليه بالماء

مسكات لتقشير بشرة الوجه والجسم









أقنعقة التقشير مهمة جدا للبشرة فهى تزيل الجلد الميت وتنظف البشرة وتتركها ناعمة والتجربة خير دليل وستشعيرن بفرق خيالى عن قبل .
بالنسبة للتقشير بشرة الوجه :
فى الاول يجب الا ننسى ما يعمل للوجه يجب أن يعمل للرقبة حتى لايبين الفرق بين الوجه والرقبة ..
يبلل الوجه الوجة اولا بواسطة الماء
ثم يفرك الوجه بسكر ناعم لمدة 3دقائق
ثم يغسل الوجه بعد ذلك بماء فاتر ثم بماء بارد
تستخدم الوصفة لمدة شهر في الأسبوع الأول مرتين باقي الأسابيع مرة واحدة حتى تعطي نتائج .
بالنسبة لتقشير بشرة الجسم بالكامل :
مكونات المسك من حبوب شوفان و مقدار بياله عصير ليمون و ثلاث ملاعق عسل نحل و مقدار فنجان حليب كامل الدسم..
بعد تحضير المكونات يطحن الشوفان حتى يصبح بودره ناعمه ثم تمزج جميع المقادير مع الشوفان حتى تصبح كا لبن الطري جدا ثم يترك ربع ساعه ثم يوضع على مختلف منا طق الجسم ويركز على الأذراع والأكواع ويترك حتى يجف جيدا بعد ذلك نبلل الأيدي با لماء ونبداء بفرك الوجه وبقية الجسم حتى تزول القشور بعد ذلك يغسل الجسم بماء دافئ ويدهن بزيت الوز.

متطلبات البشرة الاساسية



متطلبات أساسية لبشرتك

كل امرأة تحلم ببشرة نقية تتمتع بصفاء يضاهي صفاء بشرة النجمات وفيما يلي نمدك بأهم أسرار العناية بالبشرة مع حلول مقترحه لأهم المنتجات :

1- التنظيف :
ونعني هنا تنظيف البشرة كل يوم وخاصة قبل الخلود الى النوم لان ذلك يعني التخلص من بقايا الماكياج العالقة التي قد تسبب اختناق المسام وتفاقم مشكلة البشرة كما ان تدليك البشرة باستمرار يحفّز الدورة الدموية ويخلّص البشرة من الخلايا الميتة مما يجعلها تبدو ناعمة الملمس ولابد من التعامل بلطف مع البشرة وتجنب معاملتها بقسوة .
جربي مستحضر cleansing milk من paul & joe الذي يعد ناعماً على البشرة . او
Perfectly clean من Estee Lauder لأجل تنظيف عميق ولطيف .

2- الترطيب :
كلما تركت بشرتك تقاوم تقلبات الاجواء لوحدها كلما قلت قدرتها الذاتية على الاحتفاظ بالماء على مستويات طبقاتها الداخلية وبالتالي فقدانها للرطوبة وبداية مشاكل الجفاف والتقشير .
جربي مستحضر never say dry من orginis
او impactive for dry and dry skin من Lancome
فكليهما رائعين لترطيب البشرة والحفاظ على توازنها .


3- خصصي وقت لقناع الوجه :
ربما تهمل الكثيرات من النساء خطوة القناع بعد التنظيف العميق للبشرة بينما تعتبر اهم خطوة للعناية بالبشرة . وهناك قناع eye patch total من Chanel أصبح الحل الأمثل لاستهداف مشكلة الهالات السوداء .
جربي continuous hydrating mask من pervasion chanel وهو يلائم كثيراَ البشرة التي تعاني من الجفاف .
او you are getting warmer من origins وهو عبارة عن قناع يولد الحرارة بمجرد توزيعة على البشرة لأجل تسريع مفعوله .


3- اضيفي المزيد من التألق الى بشرتك :
ابدعت الكثير من شركات التجميل والعناية في طرح مستحضرات عدة بتقنيات متطورة تدعم وظائف البشرة الحيوية وتحافظ على صحتها , كما تضيف اليها الكثير من التألق وهذا مما شجع العديد من خبراء التجميل العالميين على استخدامهما على وجوه العارضات ليظهرن ببشرة جذابة ومتألقة.
جربي cellular treatment rose illusion line filler من Laprairie الذي يساعد على نفخ الوجنتين ويقلل من المظهر الشاحب الذي يؤثر على لون البلاشر .
ايضاً جربي radiance flash fluid من precision chanel .


4- استعدي دائماً لتلك البثور المزعجة والمفاجئة :
عادة ماتظهر البثور على البشرة نتيجة لحدوث اختلال في توازن الهرمونات في الجسم , ومع ذلك تتوفر الكثير من المستحضرات التي تستهدف وبفعالية هذه البثور المزعجة مثل مستحضرanti-blemish solution night time من clinique فهو يحتوي على حمض الساليسليك الفعال على البثور .


5- المزيد من H2O للبشرة :
ربما تقرئين هذه المعلومة مرات عديدة في كل يوم , وهناك دراسات تؤكد ان الماء هو سر البشرة النقية وكلما زادت كمية استهلاكك للماء كلما زاد اشراق وصفاء البشرة .

وتذكري عزيزتي حواء لكي تنجحي في تطبيق اي نوع من الميك اب يجب ان تتمتعي ببشرة خالية من العيوب ولا تحصلين عليها الا بالعناية الجيدة واختيار المستحضرات التي تتناسب مع طبيعة بشرتك .

لشباب دائم






«ديرما جينيسيس» من لوريال باريس، هو أول منتج للعناية بالبشرة أثبت قدرته على تكوين خلايا جديدة للحفاظ على شباب البشرة ومرونتها وتماسكها. وهو ذو ملمس لؤلئي بفضل دمج مادتين أساسيتين وطبيعيتين نشطتين في التركيب الخلوي، هما: البروكسيلاين وحامض الهيالورونيك.

البروكسيلاين:

بعد سبع سنوات من الأبحاث، اكتشفت مختبرات لوريال جيلاً جديداً من المواد المحافظة على شباب البشرة والمستخرجة طبيعياً من شجرة الزان. هذه المادة ترطب وتعيد بناء البشرة عن طريق الاحتفاظ بالماء داخل طبقة الأدمة (الطبقة الداخلية للجلد) من خلال المساهمة في تكوين مركبات الـ GAG.
الـ GAG، هي سلسلة من روابط الأنسجة الداخلية للبشرة والمسؤولة عن مرونة البشرة ونعومتها، لأنها تحافظ على الكثير من الماء داخل البشرة). ومن النتائج الفورية لاستخدام المرطبات الغنية بمادة البروكسيلاين نعومة ومرونة وامتلاء فوري للبشرة.


حامض الهيالورونيك:

من أهم المكونات الطبيعية الموجودة في التركيب الأساسي للجلد، ومعترف بأهميته من قبل اختصاصيي الجلد، كأكثر المرطبات الطبيعية قوة وفاعلية. وظيفته الأساسية أن يعمل كبطانة للأنسجة الداخلية للبشرة، فيمنحها الشكل المتماسك، كما يعمل على ترطيب تلك الأنسجة من الداخل بفضل قدرته على امتصاص الماء، وبإمكانه أن يمتص لغاية 1000 ضعف وزنه من الماء، مما يعطي الأنسجة الداخلية للبشرة حجماً وكثافة، وينعكس عليها من الخارج، فتحتفظ البشرة بشكلها ونعومتها ويمنحها المظهر المتماسك والصحي والشاب. للوصول إلى نتائج فعالة، تم دمج هاتين المادتين في كريم «ديرما جينيسيس»، ما أعطى ترطيباً وتماسكاً ومرونة فورية للبشرة، كما أن بساطة نظام «ديرما جينيسيس»، للعناية بالبشرة يمنع ظهور علامات التقدم في العمر.


خطوات تفيدك:


الخطوة الأولى:


دلكي وجهك بالسيروم المغذي والمركز، الذي يحتوي على حامض الهيالورونيك الخالص، وضعيه على البشرة كطبقة أساسية قبل كريم النهار أو الليل، ما يمنحك ترطيباً ونعومة على الفور.


الخطوة الثانية:


عليك بكريم النهار الذي يحتوي على واق شمسي SPF 15، لأنه على توافق تام مع بشرتك، ويعمل على وقايتها من أضرار أشعة الشمس، التي تفقدها مظهرها المتماسك والشاب، وستحصلين عند استخدام هذا الكريم على بشرة أكثر تماسكاً ومرونة وإشراقاً.


الخطوة الثالثة:


لا تنسي كريم محيط العينين، فهو يوفر العناية بالمنطقة الرقيقة حول العين دون أي ضرر، إذ تمّ اختباره من قبل اختصاصيي الجلد والعيون، وثبت أنه يحارب ظهور الهالات السوداء والخطوط الدقيقة أسفل عينيك ما يضفي عليهما جمالاً وشباباً دائمين.


الخطوة الرابعة:


الكريم الليلي المركز الذي يعمل على توازن العوامل البيولوجية داخل بشرتك أثناء الليل، في الوقت الذي تكون فيه عملية تكوين الخلايا في ذروتها. وينتج عن استخدامه بشرة متجددة ومتماسكة تملؤها الحيوية والنضارة.
الوقت الذي يستغرقه استخدام الكريم: عشر دقائق فقط.

لجعل بشرتك باللون البرونزي





لاعطاء البشرة الوجة والجسم اللون البرونزى ،فهناك اكثر من طريقة اما حمامات الشمس ، او الأسبراى أو الكريم الذى يغير لون البشرة إلى اللون البرونزى او استخدمى اللوسيون أو الكريم لمدة شهرين على الأقل ، او طرق الوصفات الطبيعية وعالم الاعشاب ...
الطرق العادية :
وإذا كنت لونك أبيض ، استخدمى أنواع رقيقة على بشرتك لكى تحصلى على النتيجة التى تريديها بالتدريج ، اذا قررتى با أخذ حمام شمس فا إليكى مستحضرات الحماية من أشعة الشمس وهى إلى أنواع مختلفة يتم إعتماد أحدها بناءًا على طبيعة ونوع بشرتك وما يناسب كل منطقة من الجسم ..
اولا بشرتك ودرجة الحماية اللى تناسبه
البشرة البياضاء اللي تلهتب بسرعة تحتاج حماية من 20_25و البشرة البيضاء اللي تكتسب اللون البرونزي ومع كذا تلتهب من الشمس تحتاج حماية من 15_20و البشرة القمحية واللي تكتسب اللون البرونزي بسرعه ونادراً ماتلتهب من أشعة الشمس من 10 _15و البشرة ألأسيوية الصفراء بشرة تحتاج حمايه بمقدار من 6_8 .. وطبعاً هذا النوع من البشره ماتلتهب من أشعه الشمس الا نادراً و ذوات البشرة الداكنة "المائله للسواد" واللي مستحيل تلتهب من الشمس ولكن يحافظ عليها بسبب عدم ظهور التجاعيد تحتاج حماية بمقدار 4
الطريقة : يبدأ حمام الشمس بإستخدام درجة حماية عالية مثل 20 SPF ويتم وضع المستحضر على الجسم والوجه قبل التعرض للشمس على الأقل بنصف ساعة ، بعد ذلك يمكنك بالتدريج أثناء حمام الشمس بتخفيف درجة الحماية على أن لاتقل عن 8SPF .. ويجب إعادة وضع كريمات الحماية كل 15-30 دقيقة إذا كنت تمارسين رياضة أثناء حمام الشمس مثل السباحة أو غيرهاويمكن تمديد هذه الفترة إلى ساعة إذا لم تمارسي خلالها أي نشاط حركي و تتزايد مخاطر أشعة الشمس في الفترة ما بين الساعة 11 إلى 3 ظهراً لذلك من الأفضل أن يكون حمام الشمس قبل الساعة الحادية عشر أو بعد الساعة الثالثة و مما يمنحك فرص أكثر للحصول على اللون البرونزي الصحي دون حروق .
وبعد الانتهاء من عمل الحمام استخدامى المستحضرات الخاصة إلى مابعد التعرض لأشعة الشمس حيث تحتاج البشرة لعناية دقيقة وترطيب ومقاومة لأي جفاف أو حروق تعرضت لها .. ولهذا الغرض تقدم Lancaster مستحضر After Sun Tan Maximizer للوجه والجسم حيث يؤدي دور الترطيب ويضاعف من عمق اللون البرونزي أما Estee Lauder فإضافة لمستحضرات الترطيب تقدم Bronze Glow Shimmering Mousse الذي يضفي على الجسم لمعة ذهبية رائعة إلى جانب الترطيب والحماية. تتميز Guerlain بمستحضرات التجميل التي تستخدم بعد حصولك على اللون البرونزي حيث تقدم مجموعتها المتكاملة Terracotta وتحتوي على كريم الأساس الشفاف والمرطب بتدرجات من الوهج البرونزي الخفيف ومرشح شمس 8 SPF وتنصح خبيرة التجميل من شركة جيرلان باستخدام كريمات الأساس الخفيفة المخصصة لما بعد الشمس ذلك أن كريمات الأساس العادية تعطي مظهر غير مقبول وغالباً لا تتناسب درجاتها اللونية وقوامها الكثيف مع اللون الذي اكتسبته من الشمسو لوهج برونزي رائع يقدم لك جيرلان كريم الأساس المرطب بالإضافة لمرشح الشمس SPF بدرجة 8 ،
-فالكريمات و اللوشون هي اختيارات جيّدة للاستعمال اليوميّ على كل من الوجه و الجسم
-و أما الجل فهو خالي من الزّيوت و بالتالي لايتسبب بسد المسامّ مما تجعله مثالي للوجه بخاصّة إذا كنتِ معرّضة لحبّ الشّباب فالكلام على الجل الخالي من الزيوت مفيد للبشرة بعكس الجل الزيتي والمعطر
-واما المستحضرات السائلة التي يمكن رشها على الجسم مفيدة في تغطية المناطق المشعرة مثل الذراع والمنطقة القريبة من فروة الرأس أيضا تعتبر مثالية للمناطق التي يصعب عليك دهنها مثل الظّهر و المستحضرات من شركه جونسن عالية في حماية البشرة
- مستحضرات السمرة الذاتية Self Tanning لتكتسي بشرتك بالبريق البرونزي على هيئة الكريم والجيل والسائل ومنها ماهو مخصص للوجه أو الجسم فقط .. أما الفارق بين مستحضرات الوجة والجسم فهو درجة تركيز مادة DHA أو المادة الفعالة لمستحضر السمرة الذاتيةونظراً لحساسية بشرة الوجه فيتم مراعاة ذلك في مستحضرات خاصة تحتوي على نسبة أقل من مادة DHA التي تزداد نسبتها في المستحضرات الخاصة ببقية أعضاء الجسم .
عند استخدمها تستغرق حوالي ساعة أو أكثر قبل أن يكون بإمكانك ارتداء الملابس على المناطق التي تم استخدام المستحضر عليها و اختيار درجة المستحضر مهم جداً فيجب أن يكون مناسب للون البشرة أو أغمق منها بحوالي درجة إلى درجتين فقط و أهم نقطة
- قبل البدء لابد من استخدام أحد مستحضرات التقشير Exfoliate أو Scrub على الوجه والجسم حتى يتمكن مستحضر السمرة الذاتية من الوصول إلى خلايا البشرة بشكل متوازن وإذا لم يتوفر لديك مستحضر خاص بالتقشير فبإمكانك إعداد وصفة خاصة مكوناتها قليل من السكر الخشن مع بضع قطرات من زيت الزيتون ويتم دعك الجسم والوجه بهذا الخليط برقة دون التعرض للمناطق الحساسة مثل محيط العين .
- عند وضع مستحضر السمرة الذاتية ركزي كل منطقة من جسدك على حدى ولاتنتقلي منها إلى منطقة أخرى قبل أن تتأكدي من تغطيتها بشكل كامل ومتوازن حتى يتم توزيع اللون بشكل صحيح ولاتكون النتيجة مخيبة لك .
- ننصح باستخدام قفازات بلاستيكية لتجنب تلطخ الأصابع وراحة اليد باللون .
- احذري من المبالغة في استخدام مستحضرات السمرة الذاتية حتى تتحول بشرتك إلى اللون البرتقالي أو الأسود
ويمكن استخدام احدى الكريمات Twin Pack او Sublime Bronze او لورييل وهو عبارة عن مناديل تحتوي على المادة يمكن تمريرها بسهولة على الجسد بالكامل أو جزء منه ..
الاعشاب ودورها فى اكساب بشرتك اللون البرونزى:
استخدام المواد الطبيعية بدلاً من استخدام مستحضرات التجميل التي تحتوي على قدر من المواد الكيميائية اضمن ومحبب الى ناس كتير وبضمان عدم وجود اثر جانبية ..
- وصفة اللبن والليمون :
ترطيب البشرة بعد التعرض للشمس يمكنك استخدام اللبن الزبادي مع القليل من عصير الليمون فاللبن يعمل على ترطيب البشرة وإعادة التوازن لها كما أنه مثالي لمعالجة الحروق التي تتسبب بها الشمس أما الليمون فيمتص الدهون التي تعلق بالبشرة بعد استخدام الزيوت والكريمات لكن لا ينبغي الإكثار منه لان الليمون مثل مانعرف كثرة يتلف الخلايا بجفافها .
-وصفة الحنة والشاي :
يمكنك استخدام كوب من الشاي المغلي وإضافة القليل من الحنة البرتقالية إليه ثم تركه إلى حين أن يبرد حيث يتم مزجه مع زيت الزيتون أو السمسم يمكنك استخدام هذا الخليط أثناء حمام الشمس للحصول على اللون البرونزي أو بدون حمام شمس مع مراعاة توزيعه بشكل جيد على الجسم و عدم الإكثار من مقدار الحنة المستخدم حتى لا يترك آثار عميقة أو لون غير مقبول ، طبعاً مدة الماسك هذا تعتمد على لون بشرة كل وحدة و درجه البونزراتج اللي يعجبها

لا تهملي ترطيب بشرتك







لابد من ترطيب البشرة دائما، فالبشرة الجميلة والمتألقة هي بشرة مرتوية دائما بالماء. والبشرة تشكل عامل وقاية ضد فقدان الجلد للماء لذلك يجب إرواء الجلد وتغذيته.
بدون الترطيب تظل البشرة جافة وغير ناعمة حيث يتعرض الوجه بالذات لعوامل الجفاف في الجو وغيرها ؛ لذا فالمرطبات تشكل عازلاً يحمي البشرة من كل هذه العوامل .
فالماء مرطب أساسي للجسم لذلك فشرب الماء بكثرة وأكل الفواكه والخضار يفيد البشرة، خاصة في البلاد الحارة والمشمسة في الصيف أو عند ممارسة الرياضة ، ومن الأفضل شرب الماء بمقدار كوبين عند النهوض من النوم.
أما أثناء النهار فيكون مقدار شرب الماء على الأقل ليترا ونصف، ولابأس الأستعاضة بعصير الفواكه وأكل الخضار بدل كمية الماء.
هناك نباتات معروفة بخصائصها المبللة لاحتوائها على مواد ترطيب طبيعية مثل: " خشب باناما – لبلاب – عرق السوس – الشمام – البطيخ – القرع – البندورة "
المستحضرات الغنية بخلاصة الأعشاب والأزهار والمراهم الغنية بفاكهة المنغا والجزر وكريمات غنية بشمع العسل وأزهار البابونج وتحوي ألياف الكولاجين .
يمكنكى استخدام كريم مرطب يوميا ويستحسن مرة صباحا ومساء من ماركة واثقة منها من خلاصة أعشاب أو مواد طبيعية .
او استخدام احد الوصفات الطبيعية المرطبة للبشرة وقد تجد الخيار من اقوى المرطبات الطبيعية.
وصفه طبيعية لترطيب بشرتك , نمسح الوجه بماء الورد تم نضع الخميرة وتكون مخلطة مع ماء الورد وتضع على شكل قناع للوجه نتركها حتى تنشف تم نقشرها تم نضع اسفنجتين في ماء فاتر ونمسح بها الوجه تم نعيد المسح بمنشفة تكون نا شفة تم نضع ماسك تاني يكون ممزوج بالميزينة وبياض البيض وزيت اللوز وقليل من ماء الورد تم نتركه حتى ينشف نكرر العملية المسح بماء الدافئ ونعمل حركات دائرية على الوجه تم نغلق المسامات بماء الورد تم ندلك الوجه بزيت اللوز ونتركه لينشف

كيف تعتني بقدميك يوميا






من أساسيات العناية اليومية بالقدمين غسلهما وترطيبهما.
ننصحك باستعمال مقشر خاص لتقشيرهما أو استعمال المبرد الخاص لبردهما يومياً حتى يتم التخلص من الطبقة الميتة والقاسية. ويستحسن أن تقومى بعد كل استحمام بترطيب قدميك وستلاحظين الفرق فى مظهرهما لاحقاً.
- وضع كريم مرطب غنى قبل النوم ثم لبس الجوارب القطنية تساعد كثيراً فى تحسين مظهرهما وتعزيز نعومتهما. - اللجوء إلى خبرة الاختصاصيين الذين يعيدون إلى قدميك نعومة أقدام الأطفال بعد جلسة واحدة تتضمن التقشير والتدليك والإخضاع للقناع الشمعى للترطيب المركز. أما إذا كنت تفضلين القيام بذلك بنفسك فإليك الخطوات اللازمة:
1.أزيلى طلاء الأظافر وقلمى أظافرك بشكل مستقيم تفادياً لنمو الأظافر فى الجلد، ويستحسن أن تقلمى الأظافر بشكل قطع صغيرة لأنه من الصعب تقليم الظفر بشكل قطعة واحدة.
استعينى بمبرد ناعم لتنعيم أطرافها ثم أفركى أصابع قدميك بزيت خاص. 2.ضعى قدميك فى ماء صابونى دافىء وقومى بتقشيرهما بمقشر القدمين أو بمقشر الجسم أما الأجزاء القاسية جداً والجلد الميت فننصحك بالإستعانة بحجر الخفين أو مبرد القدمين
3.عد تجفيف قدميك جيداً، دلليهما بالمرطب الغنى للقدمين وأدفعى بالجلد المحيط بالأظافر إلى الخلف بواسطة العود الخاص لهذه الغاية.
من المستحضرات المتوفرة:
•Clinique’s Water Therapy Foot Smoothing Cream Scholl Foot Therapy
•Neutrogena Crème Pieds Tres Secs Et Abimes 4.أزيلى كل رواسب الزيت والكريم المرطب عن أظافرك بمزيل الطلاء قبل طليها بطلاء الأظافر الذى اخترته لتزيين أظافر قدميك، واستعينى بفاصل أصابع القدمين لفصل أصابعك عن بعضها تفادياً للمفاجآت غير السارة.
من المستحضرات المتوفرة:
•Dior Gentle Polish Remover 5.كخطوة أولى فى عملية طلى الأظافر قومى بطلى أظافرك بطلاء الأساس تفادياً لإصفرار أظافرك خصوصاً إذا اخترت لوناً حاداً. ولنتيجة باهرة وفنية، زينى أظافرك بطبقتين من الطلاء المطلوب ثم أستعينى بالطلاء النهائى الذى يثبت الطلاء مدة طويلة. دعى أظافرك تجف تلقائياً مدة ساعة على الأقل أو استعينى بطبقة من الطلاء المجفف وهواء بارد من مجفف الشعر اتسريع العملية .
من المستحضرات المتوفرة:
•YSL La Laque 3 in 1
•Dior Base Coat & Dior Top Coat
•Lancome Base Coat & Lancome Top Coat
•Chanel in Barcelona Red
الراحة والعناية اللازمة لقدميك إليك أكثر مشكلات القدمين شيوعاً وكيفية معالجتهما:
- القدمان المتعبتان والمتورمتان:
إذا لاحظت تورم قدميك وكعبيك وانتفاخها أرفعى قدميك مسافة 15 سم عن الأرض أو ضعيهما فى ماء بارد مدة خمس دقائق ثم فى ماء دافىء مدة خمس دقائق كررى هذه العملية مرات عدة.
من المستحضرات المتوفرة:
•Clarins Energizing Emusion - حكاك بين الأصابع :
قد تكون هذه الحالة ناجمة عن عدوى فطرية أو ما يعرف باسم " قدم الرياضى" وهى شائعة إذ تنتشر فى الحمامات وغرف تبديل الملابس، ومن أعراضها بالإضافة إلى الحكاك الإحمرار والتشقق والتقشر. تتم معالجة هذه المشكلة بكريمات خاصة يحددها الطبيب. - عرق القدمين :
للتخلص من مشكلة عرق القدمين بالإضافة إلى غسلهما بالماء الدافىء والصابون وتجفيفهما جيداً مرتين يومياً صباحاً ومساءاً يستحسن مسحهما بالكحول الطبى ثم نثر البودرة عليهما.

علاج النمش وتمتع ببشرة صافية







النمش والبقع البنية من المشكلات التي تؤرق صفاء البشرة وجمالها وقد يكون تلك البقع على الوجة او الزراع او على الظهر ولكن فى العلاج لا فرق بالنسبة لأماكن التى يظهر عليها , يظهر النمش على شكل بقع بنية صغيرة خصوصا لذوي البشرة الشقراء ، ولا يعتبر النمش مرضا في حد ذاته إذ انه ينتج عن استعداد وراثي من مجموعات صغيرة من الخلايا الملونة في بؤرات معينة من البشرة إذ تزيد من تكون صبغة الميلانين عند التعرض للشمس ، ولذلك فان النمش يظهر في المناطق المكشوفة فقط من الجلد ، وتزداد حدته في شهور الصيف وتقل تدريجيا في فصل الشتاء ، وللوقاية من النمش يجب الإقلال من التعرض لأشعة الشمس واستخدام الكريمات الواقية والمانعة لأشعة الشمس ، ويمكن استخدام الكي الكهربائي السطحي لبعض الحالات التي لا تستجيب للعلاج بالكريمات وتكون تحت إشراف طبي , او استخدام كريمات التفتيح ، ولكن لا بد من استخدامها تحت إشراف الطبيب ولكن اذا تجهت لمجال العلاجات الطبيعية فإليك الوصفات الشعبية فى علاج النمش وهى على درجة كبيرة من الفاعلية برغم انها من الاعشاب الطبيعية ..
الوصفة الاولى: تُوضع طبقة من عصير الليمون الطازج على البقع ، وتُترك حتى تجف تماماً ، ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر ، ويكرر ذلك يومياً مساء.
الوصفة الثانية: كما يمكن استخدام ماء الورد المخفف بماء الاُكسجين بنسبة 2 : 1 بنفس الطريقة السابقة , يجب الحذر من ملامسة هذا المحلول للشعر حتى لايصبح فاتحاً بفعل الاُكسجين .
الوصفة الثالثة: تقشر ثمرة تفاح ، وتُهرس جيداً لصنع عجينة ، وتوضع على مكان البقع يكرر ذلك يومياً.
الوصفة الرابعة: 1 ملعقة كبيرة من عصير الفجل و 1 ملعقة صغيرة من شرش اللبن و1 ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج , تُخلط المكونات الثلاثة جيداً.. ثم توضع طبقة من الخليط على البقع ، وبعد أن تجف تماماً يُشطف الوجه بالماء الفاتر يكرر ذلك يومياً.
الوصفة الخامسة: يساعد استعمال كريمات الصبار بصفة منتظمة على إخفاء النمش ، كما أنها تفيد خاصة البشرة الدهنية حيث تخلصها من الدهون الزائدة بها.
بالنسبة لبقع البنية "شامات صغيرة" على الوجه فاستخدم احد الوصفات التالية :
الوصفةالاولى: سخن أربع أوراق طازجة متوسطة الحجم من نبات سن الأسد مع خمس ملاعق زيت الخروع على نار هادئة لمدة 10 دقائق ثم يرفع الوعاء من على النار ويترك الإناء لمدة 3 ساعات ثم يصفى الزيت ويعبأ في زجاجة ، يتميز هذا المستحضر بفاعلية شديدة للتخلص من البقع البنية اللون والشامات الصغيرة التي قد تظهر على الوجه .
الوصفة الثانية: قشر ثلاث حبات لوز و انقعيها في الماء ثم اطحنها ، أضيف ملعقة صغيرة من عصير الليمون و بياض بيضة واحدة إلى عجينة اللوز ضع طبقة من الخليط فوق البقع ثم اشطف وجهك بماء فاتر بعد 15 دقيقة , كرري ذلك يومياً حتى تزول البقع.
الوصفة الثالثة: قشر ثمرة تفاح ، واُهرسها جيداً لصنع عجينة ، وضعها على مكان البقع , وكرر ذلك يومياً.


علاج البشرة بـ العنب




بعد بحوث دامت أكثر من عشرين سنة، أثبتت دراسات حديثة أن فاكهة العنب غنية جدا بعنصر"بروسيانيدوليك أوليجومرز" أو "برونثوسيانيدينز" أو إختصارا "بى سى أو" PCOs ، وهى جزيئات مسؤولة عن أعطاء الصبغة للخضر والفواكه مثل الجزر والبروكلى والتوت والعنب بأنواعه الأخضر والأحمر والأسود وتتواجد بتركيز أكبر فى العنب الأسود والأحمر .

أجمعت بحوث العلماء أن مضادات التأكسد الفعالة التى تعرف باسم الفلافونويد Flavonoids ("بروسيانيدوليك أوليجومرز" واحد من أنواعها) تصنف ضمن مضادات التأكسد القوية المحاربة للشوارد الحرة كما أنها تحفز أنتاج الكولاجين وألياف الإيلاستين على مستوى البشرة ، مما يؤخر علامات التقدم فى السن .

حتى أن الكثير من شركات التجميل تعتمد اليوم على خلاصة العنب Grape Extract كمادة أولية لتصنيع كريمات العناية بالبشرة بما فى ذلك كريمات العناية بالمنطقة حول العينين وكريمات معالجة حساسية البشرة والدوالى ، حيث تظهر على قائمة مكونات الكريم باسمها العلمى المتفق عليه " بيكنوجنول " Pycnogenol .

وقد أشار الدكتور أرنولد فوكس من جامعة University of Wisconsin Medical School إلى العلاقة بين مادة " بيكنوجنول " المستخلصة من العنب ومشكلة التقدم فى السن بعد بحوث مكثفة دامت أكثر من 20 سنة..

أكدت أن التقدم فى السن ما هو إلا انعكاس لصورة التلف التى تلحقها الشوارد الحرة الطليقة وعمليات الأكسدة بالجسم وأن مادة " بيكنوجنول " من أهم وأقوى مضادات الأكسدة المستهدفة للشوارد الحرة .

ولا شك أنها تعد من أقوى أنواع مضادات الأكسدة التى تم اكتشافها لحد الساعة ، فهى أقوى من فيتامين E بـ 50 مرة ومن فيتامين C بـ 20 مرة .

علاوة على ذلك ، فهى متميزة بقدرتها على اختراق الحاجز بين الدم والدماغ والوصول إلى هذا الأخير لفرض فوائدها وتأخير عامل الشيخوخة فى الدماغ إضافة إلى أن مفعولها يدوم ساريا فى الجسم لمدة 3 أيام على عكس الفيتامينين E و C اللذين ينتهى مفعولهما بفترة وجيزة .

هذا إلى جانب أنها تحسن الدورة الدموية فى الجسم وتقلل من إحتمالية الإصابة بالجلطات الدموية والدماغية كما تحفز التدفق السريع للدم بالأوعية الدموية الدقيقة على مستوى العين وبالتالى تحسين الرؤية وأنعاش العينين ومحاربة التعب والإرهاق فيهما .

لم تتوقف البحوث عند هذا الحد ، بل أستمرت قائمة ليتوصل العلماء إلى أن خلاصة العنب أصبحت من أهم علاجات داء الصدفية Psoriasis والحساسية ، حيث تتدخل جزيئات الكولاجين والإيلاستين وحمض الهيالورونيك للوقاية منها ، وتعمل مادة " بى سى أو " PCOs بدورها على الحفاظ على الشكل الطبيعي لهذه الجزيئات وذلك بتثبيط الإنزيمات التى قد تخرب شكلها ، وعليه فإن خلاصة العنب جيدة لعلاج التهابات وأمراض الجلد .

يتوفر الكثير من مستحضرات العناية بالبشرة التى تحتوى على نسب كبيرة من خلاصة العنب من هذة المستحضرات : " " Liquid Radiance من Elemis ومنتجات أخرى كثيرة من " كلارنس " و" لانكوم " .

وإذا تعذر عليك الحصول على هذه الكريمات فلا تقلقى لأنه يمكنك تحضير أقنعة العنب فى البيت التى لا تقل فعالية عن قيمة الكريمات جربى ما يلى:

قناع العنب
- اقطعى حبات العنب إلى قسمين وتخلصى من البذور ثم حاولى سحق خلاصة العنب برفق على بشرة وجهك ورقبتك وركزى على المناطق حول العينين والشفتين بحركات دائرية لمدة 20 دقيقة على الأقل .
- أشطفى بشرتك بالماء الفاتر ونشفيها برفق .
- حاولى تكرار التجربة كل يوم وستدهشين لنتائجها بعد أيام قليلة ، لأن تمييز الخطوط الرفيعة على بشرتك سيكون أمرا صعبا. كما أنك بذلك تحافظين على نظافة بشرتك وانتعاشها .

ليس هذا فحسب ، بل يمكنك تحضير فيشيل فى البيت من العنب ، يعتمد على استخدام العنب الأسود الغنى بأحماض الفاكهة (alpha-hydroxy acid AHAs) الذي يعمل على تنظيف البشرة بعمق وسد مسامها كما يجدد خلاياها ويبعث فيها الحيوية والنشاط يناسب بالأخص البشرة الدهنية ، أما للبشرة الجافة فيفضل استخدام العنب الأخضر .

فيشيل بيتى
طريقة التحضير :
- أغسلى يديك جيدا بالصابون.
- أغسلى الأوعية التى ستستخدمينها جيدا وعقميها بالماء الحار.
- أغسلى حفنة من العنب واسحقيها جيدا فى وعاء عميق . صفى الخلاصة لعزل البذور واللب ، احتفظى بالقشور والبذور بوعاء آخر وقسمى كمية العصير على وعائين.
- ضعى مقدار ملعقة صغيرة من طحين اللوز فى وعاء العصير الأول ليكون مستحضر التقشير .
- ضعى مقدار ملعقة من الحليب فى وعاء وأضيفى إليه القليل من اللب ليكون مستحضر التنظيف .
- ضعى مقدار ملعقة صغيرة من مسحوق الكاولين Kaolin Powder (نوع من أنواع الطين الطبيعى) إلى وعاء العصير الثانى وأخلطيه جيدا يمكنك إضافة القليل من الماء الحار إذا لزم ليكون القناع .
- املأى إبريقا بالماء وضعيه على النار حتى يغلى وشدى شعرك جيدا إلى الوراء .
- حضرى قطعاً قطنية للحاجة مع منشفة نظيفة .

خطوات الفيشيل :
1- انقعى قطعة من القطن فى وعاء خلاصة التنظيف وامسحى بها على وجهك للتخلص من بقايا الماكياج والأوساخ العالقة . ثم أغسلى وجهك بكثير من الماء .
2- دلكى بشرتك وبرفق بخلاصة التقشير ثم أغسلى وجهك بكثير من الماء .
3- نشفى وجهك بمنشفة جافة ، ثم صبى الماء المغلى فى وعاء عميق وأضيفى إليه اللب والبذور المحتفظة بها من السابق وغطى رأسك بمنشفة جافة وعلى بعد 20 سم من الوعاء ابقى لمدة 20 دقيقة تحت بخار الوعاء لتحضير البشرة للخطوة التالية (ملاحظة تجنبى هذه الخطوة إذا كنت مصابة بالربو أو تعانين من العروق thread veins لأن ذلك يزيد الأمر سوءا).
4- وزعى القناع على بشرتك واسترخى لمدة 10 دقائق أو أكثر ليجف قناع العنب جيدا . ثم اغسلى وجهك بكثير من الماء ستشعرين بعدها أن بشرتك نظيفة ومنتعشة ومشدودة . ويمكنك إعادة خطوات الفيشيل مرة فى كل الأسبوع .

طريقة القضاء على رائحة قدميك



الموضوع ده مش للبنات بس كمان الولاد بيحتاجه جامد لانهم اكثر جلوسا بره المنزل ورجلهم بتعرق جامد
نظرا لانهم بيفضلوا لبسينه فتره طويله وبيلاحظوا عند نزع الحذاء رائحة مش لطفيه للذلك تعالوا معنا :
هل قمت بغسيل قدميك"رجليك" بالماء الدافىء والصابون للتخلص من رائحتها الكريهة وتراكم العرق
وخاصة فى فصل الصيف.
هل قمت بتغيير الجورب على الأقل مرة واحدة فى اليوم.
هل تضمن نظافة الحذاء وتهويته لعدم تراكم الفطريات فيه.
بالرغم من ذلك الحلول الفعالة والتى تجدى بالفعل مع رائحة القدم الكريهة إلا أنه مازالت الرائحة غير الذكية تعلق بقدميك ..
عليك بتجربة "الحلول المنزلية التالية"
- الشاى الأسود:
يحتوى الشاى على حامض التنيك وهى مادة طبيعية قابضة للأنسجة الحية، وتساعد الإنسان على التخلص من رائحة القدم الكريهة لتراكم العرق.
يتم غلى الشاى بعد إضافته للماء فوق النار لمدة 15 دقيقة ثم يُصب مشروب الشاى فى حوض الاستحمام الملىء بالماء البارد.
توضع القدم يومياً لمدة أسبوع أو عشرة أيام متوالية لمدة 30 دقيقة، وستجد اختفاء رائحة القدم.
- نبات المريمية :
هذا العشب العطرى يغطى على الرائحة الكريهة برائحته الفواحة. يُنثر العشب الجاف فى الحذاء ويُترك لامتصاص أية روائح متراكمة فيه من كثرة ارتدائه وتعرض القدم للعرق
- بــودرالأطفال :
حطى داخل الحذاء"الشوز" شوية بودر فى داخله وده مش هيخلى رجلك يطلعها ريحه كريهه بل بالعكس رائحة البودر هتكون هى المنتشرة.

طرق تنظيف الوجه بالبخار






يعتبر تبخير الوجه أفضل طريقة للحصول على تنظيف عميق جداً لمساماتك، وللتخلص من البثرات، والرؤوس السوداء والبيضاء أيضا. تنظيف الوجه بالبخار يعد حلا سريعا للتخلص من الشوائب العالقة على الجلد.

عندما يخرج البخار ويلامس البشرة، تتسع المسامات المسدودة بالترسبات والشوائب ويليّن الجلد وبالتالي يتطهر بسهولة أكثر، من الشوائب، وبقايا الماكياج، والغبار، والإفرازات الدهنية بالإضافة إلى خلايا الجلد الميتة. تساعد درجة الحرارة العالية على فتح المسامات وهذه طريقة جسمك في التخلص من السمومِ والشوائب من كل خلية.

إذا كانت بشرتك دهنية يمكنك أن تستعملي بعض الأعشاب مثل الزعتر أو النعناع أو قشر الليمون. للبشرة الحساسة، يفضل استعمال البابونج أو الليمون الأخضر. أما للبشرة العادية فيمكنك استعمال ماء الورد أو إكليل الجبل أو اللافندر.

طريقة عمل حمام بخار للوجه:

قومي بغلي وعاء من الماء وبعد بِضع دقائق ارفعي الوعاء عن النار. أضيفي الأعشاب الطازجة لخلق رائحة منعشة مثل النعناعِ، البابونج وإكليل الجبل. ضعي وجهك مباشرة فوق البخار مع وضع منشفة صغيرة على رأسك لمنع البخار من الهروب لأنه سيكون أكثر فعّالية لفتح المسامات المسدودة. قومي بتبخير الوجه من 10 إلى 15 دقيقة حتى يختفي البخار، ثم اشطفي الوجه بالماء الفاتر. يمكنك عمل حمام البخار مرتان في الأسبوع فقط.

أفضل وقت لوضع قناع التنظيف يكون بعد حمام البخار، لأن المسامات تكون مفتوحة، مما يسهل على المطهرات الدخول إليها وتنظيفها.

صنفرة طبيعية جسمك الطبيعية







حوض من الماء الدافي وبه كمية من الملح لمدة 15دقيقة أجلسى به , فيساعد على تطرية الجلد الميت وإخراج الفضلات من طبقة الجلد الخارجية.

ثم قومى بعمل الخلطة الآتية بالمقادير التالية :
نصف كاس سكر السكر لكي يعمل الصنفرة
ربع كأس زيت الزيتون أو زيت اللوز الحلو لإعطاء طراوة للجلد
ربع كأس عصير ليمون يساعد على إزالة السواد من الجسم وتعقيم الجلد
أولاً دهن الجسم بالمكونات بالكامل ثم الدعك , فقومي بدعك جسمك كاملا بعناية بالخلطة وخاصة المناطق الداكنة مثل الكوع و الركبة
و لا تنسى الكعب مثل طريقة الصنفرة أو السكراب وأيضا وجهك ولكن الدعك له يكون مرة واحدة وبلطف حتى لا يتحسس منه وجهك .
وهذا يحتاج 15 دقيقة ، وسيزول كل الجلد الميت ويمنحك انتعاشا وإحساسا بالنظافة ..
بعد هذا اسكبي خذى حمامك الدافئ لإزالة الخلطة , واغسلي بسائل الحمام المعطر الخاص بك , ثم اغسلي بالماء العادي "البارد"
لإعادة مسام الجسم لوضعها الطبيعي , ثم جففي جسمك وامسحي بماء الورد وضعي الكريم المرطب الخاص به

صنفرة البشرة لبشرة ملساء بلا عيوب








للحصول على بشرة جميلة يمكنك عمل مسك "قناع" من المواد الطبيعية لسنفرة البشرة، سنفرة الوجه و الجسم و طرق اعدادها من الطبيعة و كيفية التعامل بها مع بشرتك ,تعد المحاولة للوصول إلى بشرة وجه ملساء بلا عيوب من أهم إهتمامات معظم الرجال و السيدات. فليس هناك ما هو أجمل من جلد الوجه الصافى الناعم الخالى من العيوب , أننا ننفق ثروة كل عام على المكياج والكريمات والعلاج الذى يحاول تحسين أو تخبئة عيوب بشرة الوجه بدون فائدة ,حتى بدأت النساء و الرجال فى السعى وراء علاج عيوب بشرة الوجه بدلاً من تخبئتها , السنفرة الجيدة لجلد الوجه يمكنها إزالة الندبات الناتجة عن حب الشباب وتنعيم الجلد الغير أملس و إزالة النمش الغير مرغوب فيه. إذا كان جلدك أملس و مستوى ولديك فقط أى عيوب سطحية غير منخفضة أو مرتفعة يمكنك إتباع أسلوب آخر غير جراحى مثل التقشير الكميائى.
السنفرة :هي عملية تقشير تزيل عن الجلد كل ما يعلق بسطحه من طبقات الخلايا الميتة التي تتعبه و تسبب الارهاق و فقدان الحيوية لبقية الجسم و هذه العملية تؤدي الي تفتيح مسام جلدك و جعله حيويا و نضرا و شابا هناك العديد من أنواع السنفرة حسب النتيجة التي ترغبين في الحصول عليها .
و هى إجراء جراحى يقشط طبقات الجلد السطحية فيزيل عيوب البشرة.
تزيل سنفرة الوجه عيوب الجلد مثل آثار الجروح والحوادث السطحية وآثار حب الشباب العميقة والنمش.
يزيل الإجراء أيضاً بعض تجاعيد الوجه الدقيقة مثل التى حول الفم.
يمكن إجراء سنفرة الوجه على مناطق محددة من الوجه أو الوجه كله.
إذا رغبتي في عمل او شراء كريم سنفرة فأحذري فإن المكونات المستخدمة تختلف مع اختلاف نوع البشرة حيث طبيعتها دهنية أو جافة أو عادية.


اولا المسكات الطبيعية للسنفرة
للسنفرة الوجة
مكوناته: ملعقة دقيق ذرة و ملعقة بودرة ثلج و ملعقة عسل نحل و ملعقة زبادي و ملعقة عصير برتقال
الطريقة :يتم خلط هذه المكونات معاً و يترك الماسك على الوجه لمدة ثلثي ساعة ثم يدعك الوجه حتى يجف ثم يغسل الوجه و يجفف. حكى يدك علي المنطقة المراد سنفرتها كما لو انك تدلكينها و بعد الانتهاء من كل بقعة اغسليها بالماء الدافئ
السنفرة باللوف: استخدمي اللوف المنزلي و بشكل هادئ و يجب استخدام اي مادة خشنة طبيعية اخري مواد سنفرة من الطبيعة
سنفرة الوجه بالسكر في حالة سنفرة الوجه و اليدين: ضعي قليلا من السكر و أضيفي إليه قطرة من زيت الزيتون و زيت اللوز ليصبح قابلا للدهن ثم استخدميه ماسك
صنفرة الوجه: زبادي- ردة- لبن- 2 نقطة ليمون
نأخذ سكر خشن مقدار ملعقتين طعام كبيرة ونخلطها مع أي منظف للوجه ثم ننظف به الوجه والرقبة بعمل تدليك حتى تحمر البشرة والغرض منه لإزالة الخلايا الميتة وتجديد البشرة و إذا كانت البشرة حساسة نأخذ سكر ناعم
سنفرة الجسم: ليمون-عسل- ردة و افركي لفترة من الوقت ثم استخدمي الماء الدافئ لغسله و إزالة الرواسب احذري السنفرة الحارة للمناطق الحساسة أو المصابة بالالتهاب او الحبوب ركزي علي المناطق الاكثر حاجة الي سنفرة ليس هناك ما يبرر المبالغة في الفرك فالضغط لا يؤدي الي نتيجة احسن من التعامل الهادئ بل ان التدليك العنيف بغرض السنفرة يؤدي الي تهيج الجلد


ثانيا كريمات سنفره
يوجد انواع كثيرة فى الهايبر ماركت والصيدليات ومنها:
- كريم كاب هو عبارة عن كريم وسنفرة ومبيض للوجه والجسم مكتوب على العلبة" قبل استعمال البخار يوضع على الوجه لمدة دقيقتين ثم يدلك البشرة بشكل دائري"ويمكن استعماله على الوجة والجسم كامل.
- سنفرة للوجه و الجسم من بارتنر لاف مع فيتامين E لنضارة البشرة و النعومة .. و إزالة الرؤس السوداء استخدامه مثل السنفرات العادية .. و لكن مفعوله مضاف حيث النعومة البشرة ورائحتها منعشة .

ستة وسائل تحفظين بها على شبابك و حيويتك





الجمال والحيوية والنشاط هم مايشغل تفكير اغلب النساء فالمرأة تريد ان تبقى مشرقة ونشيطة حتى عندما تكبر ....


لذلك سنسرد بعض النصائح التي تساعد على حيوية ونشاط المرأة :

اولا: افسحى الطريق لخروج العرق و دخول الهواء:

عندما تعرقين و تعرقين فانت بذلك تقدمين لجسمك افضل دواء للاحتفاظ بالحيوية و الشباب.
و ذلك من خلال ممارسة الرياضيات الهوائية و التى هى من افضل الوسائل لمقاومة تاثيرات الشيخوخة.

ثانيا:تمسكى باللون الاخضر و الاصفر فى غذائك:
الخضروات الصفراء مثل الجزر و الخضراء مثل السبانخ تعتبر مصادر غنيه بما يسمى بيتاكاروتينو هى الماده التى يتكون منها فيتامين (ا)و التى ثبت انها تقاوم الاصابة بالسرطانات و الازمات القلبية.

ثالثا:لا تدعى يوما يمر دون تناول الفاكهة:
لقد وجد ان الفيتامينات المضادة للاكسدة تعد اساسا لما يمكن ان نسميه بالغذاء المضاد للشيخوخة...هذه الفيتامينات المهمة تتوافر لنا فى الفواكه و بعض انواع الخضروات.

رابعا:اجعلى لحياتك قيمة:
ليست كل الاسلحه المضادة للشيخوخه اسلحه مادية..فالناحيه النفسيه او المعنويه تلعب دورا كبيرا فى هذا الموضوع.
فاذا كنت تعيشين حياة بلا هدف فابحثى عن هذا الهدف لتكتسب حياتك معنى وزيدي من تقوى الله والاعمال الصالحة فانها تبعث النشاط والحيوية وتجعل الوجه مشرقا براقاً .

خامسا:ابتعدى عن الشمس يبتعد عنك العجز:
حيث ان التعرض لاشاعة الشمس يعد من اخطر الاعداء لجمال المراة لان ذلك يؤدى الى ظهور تجاعيد مبكرة بالبشرة و ربما بقع لونية بالجلد علاوه على فقد الجلد قدر كبير من رطوبته فيصاب بالجفاف .

سادساً:لا تشترى الشيخوخة باموالك:
هذا ما يحدث بالفعل عندما تتوجهين لشراء علبه سجائر,حيث ان السجائر تؤثر بشكل سلبى و كبير على نضارة و صحه بشرتك و على اجهزة جسمك الداخليه ناهيك عن حرمتها الشرعية .

اسمع احمل الاذاعات بث مباشر

اذاعة القرآن الكريم من القاهرة http://4.bp.blogspot.com/_vqQrR9iOPxs/Sh6_QY-qWZI/AAAAAAAACBc/9TLK1XGXcTU/s400/%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%B1%D8%A7%D9%86+%D8%A7%D9%84%D9%83%D8%B1%D9%8A%D9%85.jpg استمع الى اذاعة القرآن الكريم من القاهرة جمهورية مصر العربية Egypt Radio Quran ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ اذاعة القرآن الكريم من السعودية http://4.bp.blogspot.com/__Hw9Elmhrgo/TCTXNidv8OI/AAAAAAAAAf0/OXWTLIJOQXk/s400/%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%B1%D8%A3%D9%86+%D8%A7%D9%84%D9%83%D8%B1%D9%8A%D9%85.png بث مباشر لاذاعة القران الكريم من المملكة العربية السعودية ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ اذاعة صوتكم من مصر http://2.bp.blogspot.com/_0XaJqT9NU-I/SOhFRV5iaPI/AAAAAAAAAOg/Hr2Iumppilk/s320-R/radiosotcom.GIF راديو صوتكم تابع لبرنامج صناع الحياة وتحت اشراف الداعية الكبير عمرو خالد ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ اذاعة جول اف ام http://3.bp.blogspot.com/_vqQrR9iOPxs/Spdbka6M7II/AAAAAAAACP8/mjTg-GDbfwY/s320/gool+fm.JPG بث مباشر لاذاعة جول اف ام المصرية Goal FM ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ راديو محطة مصر مالكها هو الفنان اسامة منير ويذيع بها عدد من البرامج اذاعة انترنت اي ليس لها تردد على الراديو العادي ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ نجوم اف ام http://2.bp.blogspot.com/_vqQrR9iOPxs/R20iAqck58I/AAAAAAAAApI/O9Lc5qWH8kw/S259/%C3%99?%C3%98%C2%AC%C3%99?%C3%99?+%C3%98%C2%A7%C3%99?+%C3%98%C2%A7%C3%99?.jpg اول اذاعة مصرية خاصة ولها شعبية كبيرة تكاد تكون الاشهر والافضل على مستوى مصر والعالم العربي ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ اذاعة راديو روتانا http://3.bp.blogspot.com/_vqQrR9iOPxs/R-VbLiD1AnI/AAAAAAAAA5o/wRnw-fQ5gds/s400/Radio+rotana.jpg راديو اغاني وترفيه يبث بجودة ممتازة، تابع لشركة روتانا ويبث الاغاني التي تنتجها تلك الشركة العملاقة ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ راديو سوا إذاعة تبث الاخبار والأغاني والبرامج الخفيفة ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ http://3.bp.blogspot.com/_vqQrR9iOPxs/Sig7zjhOHZI/AAAAAAAACCc/WJQ5T9FOQxE/s320/mbc_fm_.jpg Mbc Fm Live تبث اغاني بالاضافة لبعض البرامج الترفيهية المميزة ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ اذاعة مونت كارلو http://www.mc-doualiya.com/rmar/images/102/mcd_rouge.png اذاعة مونت كارلو التابع لمجموعة مونت كارلو الدولية يبث الراديو اغاني واخبار ومتفرقات للتسلية والترفيه ومواضيع اجتماعية وثقافية

عدد الناس اللى هنا

مواضيع المدونة